الأتراك يقتنون العقارات في أمريكا وأوروبا من أجل الحصول على الجنسية

659

إسطنبول (تركيا اليوم) – أقدم الأتراك على شراء عقارات في كل من أمريكا وأوروبا بهدف الحصول على الجنسية، في الوقت الذي تشهد فيه تركيا إقبال الأجانب على شراء الشقق والأراضي فيها،وفي مقدمتهم العرب والأوروبيون.

 وقال فاتح أليبول مؤسس شركة (Realty-Türkiye) للعقارات إن الأتراك اشتروا 4 آلاف و100 عقار في خمس دول في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول هذا العام فقط.

 وأضاف أليبول أن الأجانب اشتروا 14 ألفًا و424 عقارًا في تركيا في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، فيما اشترى الأتراك 4 آلاف و100 عقار في 5 دول من بينها أمريكا وبريطانيا واليونان وإسبانيا وفرنسا.

وأوضح أليبول أن أعداد الأتراك الذين يشترون عقارات بالخارج آخذة في الازدياد يوميًا، لافتًا إلى أن مبررهم في شراء عقارات بالخارج هو إيرادات العقارات المرتفعة ورغبتهم في الحصول على الجنسية.

ينبغي شراء عقار بمليون دولار للحصول على الجنسية في أمريكا

وأفاد أليبول بأن حجم الاستثمار اللازم للحصول على الجنسية في أمريكا هو مليون دولار. وأضاف أن عدد المنازل التي اشتراها الأتراك هذا العام في أمريكا وصل إلى 1400 منزل، وأنهم يترقبون اجتياز هذا العدد الألفيمنزل مع حلول نهاية العام.

وقال أليبول إن ولاية تكساس هي أكثر الولايات المفضلة في أمريكا. كما أن الإيجار الشهري لمنزل تم شراؤه بمليون دولار في حي مانهاتن بنيويوركيصل إلى 6 آلاف دولار.

أما لندن والمناطق المجاورة لها فتعتبر أيضًا من أكثر المدن التي تحظى بإقبال كبير من قبل الأتراك. ويقول أليبول إن الأتراك اشتروا نحو ألف ومائة عقار في النصف الأول من العام للاستثمار فيها ولتعليم أولادهم. ولفت إلى أن المبلغ اللازم للحصول على الجنسية نحو 1.5 مليون دولار.

منازل بـ55 ألف دولار في اليونان

اليونان هي دولة أخرى من بين الدول التي يشتري فيها الأتراك عقارات بصورة كبيرة. وينبغي التضحية بنحو 350 ألف دولار على الأقل من أجل الحصول على الجنسية اليونانية. لكن في نفس الوقت يمكن شراء منازل بأرقام أقل من ذلك تصل إلى 60 ألف دولار في اليونان.

إقامة 5 سنوات.. شرط الجنسية في فرنسا

تشترط فرنسا إقامة 5 سنوات في أراضيها للحصول على الجنسية. ويقول فاتح أليبول إنه منذ مطلع العام حتى الآن ابتاع الأتراك عقارت تزيد عن 350 عقارًا في فرنسا، لافتًا إلى أن باريس هي أكثر المدن المفضلة هناك، وأن سعر الشقة (غرفة وصالة) وسط باريس يبدأ من 270 ألف دولار.

زيادة الإقبال على إسبانيا

ويقول أليبول إنه عند شراء منزل في إسبانيا يمنح الشخص إقامة لفترة طويلة. كما يمنح أحقية التجول بحرية في الدول الأوروبية. ويُقدر حجم الأموال اللازمة لذلك بنحو 180 ألف دولار على الأقل. ووصل عدد المنازل التي تم شراؤها في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري أكثر من400 منزل.

CEVAP VER