الأمن التركي يستعد لمواجهة مخططات داعش لتنفيذ هجمات إرهابية

209

أنقرة (تركيا اليوم) – عممت رئاسة شعبة المخابرات التابعة لمديرية الأمن العام في تركيا منشورا للمديرات التابعة لها بالمدن المختلفة تحذر من استعداد تنظيم “داعش” الإرهابي للقيام بعمليات إرهابية في البلاد، حيث أكدت على وجود 4 آلاف و300 من العناصر التابعة لتنظيم في تركيا.

وكانت أجهزة الأمن التركية اتخذت خطوات حازمة لمكافحة الإرهاب، لا سيّما بعدما تبين أن أكبر تفجير دموي في تاريخ تركيا والذي وقع في أنقرة السبت قبل الماضي وأسفر عن مقتل 102 شخص وإصابة مئات آخرين كان منفذوه من عناصر تنظيم داعش وأنهم تمكنوا من المجيئ إلى العاصمة بسهولة.

وأرسلت رئاسة شعبة المخابرات بمديرية الأمن العام تقريرًا إلى جميع المدن في تركيا يتضمن الفعاليات التي يمارسها تنظيم داعش داخل تركيا.

وأوضح التقرير أن هناك 4 آلاف و300 إرهابي تابعين للتنظيم الإرهابي في تركيا وأن 200 منهم يستعدون للقيام بعمليات إرهابية. أما الآخرون فأدرجهم التقرير في إطار خلايا داعش النائمة.

ولفت التقرير المرسل إلى شعب المخابرات بمديريات الأمن إلى أنه تم تحديد هويات المقاتلين الذين يبلغ عددهم 200 بدأوا يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية.

يتلقون تدريبات في تركيا

وجاء في التقرير أنه لم يتم تحديد أسماء الإرهابيين الآخرين وعددهم 4 آلاف و100 إرهابي، لافتًا إلى أن تنظيم داعش يمنح الخلايا النائمة رواتب وأنهم يتلقون تدريبات قتالية وتنظيمية في تركيا.

ولم ترد في التقرير أية معلومات بشأن الأماكن التي ستنفذ فيها الخلايا النائمة أعمالها الإرهابية أو فعالياتها داخل تركيا.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء أحمد داوداوغلو أدلى بتصريحات عقب الهجومين اللذين نفذهما الانتحاريون في أنقرة قال فيها إن أجهزة الدولة لديها قائمة بالأشخاص المدربين لتنفيذ عمليات انتحارية وتقوم بمراقبتهم ومتابعتهم، لكن لا يمكن القبض عليهم إلا متلبسين بالجريمة.

 

 

 

 

CEVAP VER