الأندية التركية تتعادل مع منافسيها في دوري أبطال أوروبا

183

إسطنبول- أسفرت مباريات الأندية التركيّة الثلاثة المشاركة في دوري أبطال أوروبا، جالاطا سراي وفنربهشه وبشيكتاش، عن التعادل مع منافسيها.

فماهو موقف الأندية التركية في بطولة دوري أبطال أوروبا؟ وماهي نتائج الفرق التركية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؟ وماهي فرصها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؟

وتعادل فريق جالاطا سراي، وهو الفريق التركي الوحيد المشارك في دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي جمعه بنظيره “آستانا” بطل الدوري الكازاخستاني أول من أمس بعدما أحرز منافسه الضعيف هدفين في مرماه في الدقائق الأخيرة.

وكانت مباراة آستانا مهمة جدًا لتخطي جولة بالنسبة لجالاطا سراي بعدما مُني بالهزيمة بهدفين مقابل لا شيئ في مباراته الأولى على ملعبه أمام فريق أتليتكو مدريد الإسباني. إلا أن جالاطا سراي الذي ظل متقدمًا في المباراة بهدف مقابل لا شيئ تعادل 2-2 بعدما اهتزت شباكه بهدفين في الدقائق الأخيرة.

من ناحية أخرى، شهدت ليلة أمس مبارتين للفريقين التركيين ىلآخرين في البطولة فنربهشه وبشيكتاش في إطار مباريات الدوري الأوروبي.

وشهد فريق بشيكتاش حالة من الارتباك الشديد في الشوط الأول من المباراة التي لعبها أمام نادي سبورتيج لشبونة البرتغالي. حيث انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الفريق المنافس بهدف مقابل لا شيئ.

ونجح بشيكتاش في أن يقدّم أداءً أفضل في الشوط الثاني؛ حيث أحرز اللاعب جوكهان هدف التعادل. إلا أن الفريق التركي الذي تمكن من شنّ أكثر من هجمة في الدقائق الأخيرة من المباراة على منافسه لم يستطع أن يكلل أي منها بهدف آخر.

وكان بشيكتاش خسر 1-0 في لقاء الذهاب في مباراته الأولى أمام فريق إسكندرباي ممثل ألبانيا.

فيما قابل فنربهشه فريق سلتيك الإسكتلندي في مباراة الذهاب. حيث اهتزت شباك النادي التركي بهدفين متتاليين بعدما تغلّب عليه الفريق المنافس بجدارة في الشوط الأول. لكن فنريهشه نجح في تسجيل هدف قرب انتهاء الشوط الأول وبدأ الشوط الثاني مفعماً بالأمل.

ويمكن القول بأن فنربهتشه تحول في الشوط الثاني إلى فريق آخر لدرجة أنه لم يعطِ فرصة للفريق الاسكتلندي للعب إطلاقًا، ليتمكن في بداية هذا الشوط من إحراز هدف التعادل وتحويل النتيجة إلى التعادل 2-2، لكنه لم يتمكن من تسجيل هدف الفوز بأي شكل من الأشكال.

ويجب على فنربهشه الفوز بالمباريات المتبقية حيث إنه خسر في مباراته الأولى بنتيجة 3-1 على ملعبه أمام المنافس النرويجي الضعيف فريق مولدي.