الدولار يصل أدنى مستوى له في 3 سنوات ونصف

164

(وكالات) – شهدت عملة الدولار، أمس الأربعاء، هبوطا قرب أدنى مستوى له في ثلاث سنوات ونصف السنة، أمام سلة من العملات، حيث عززت بوادر جديدة على ضعف اقتصاد الصين التوقعات بأن البنك المركزي الأميركي، سيتمهل كثيرا قبل اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة.

وظل الدولار الأسترالي دون أعلى مستويات سجلها خلال شهرين، بعد أن عززت بيانات نزول معدلات التضخم في الصين الرأي بأن ثاني أكبر اقتصاد في البلاد آخذ في التباطؤ.

والصين سوق تصدير كبير لأستراليا، كما أن الدولار الاسترالي يستخدم كوسيط للاستثمارات في الصين.

وأظهرت بيانات الأسعار الصينية تراجع معدلات تضخم أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع إلى 1.6 بالمائة في سبتمبر، وهو معدل دون توقعات السوق التي بلغت 1.8 بالمائة مقارنة باثنين في المائة في أغسطس.

وجاءت تلك البيانات بعد صدور بيانات أخرى أظهرت هبوط الواردات الصينية 20 بالمائة في سبتمبر، ما يرجح أن الصورة الاقتصادية في الصين باتت ضبابية، وستكون عنصرا يحد من قدرة البنك المركزي الأميركي على رفع أسعار الفائدة.

وهبط مؤشر الدولار 0.25 بالمائة إلى 94.523 نقطة مسجلا أدنى مستوى له منذ 18 سبتمبر، وكان اليورو المستفيد الأول من تراجع الدولار، حيث ارتفع 0.3 بالمائة إلى 1.1417 دولار، ومن المرجح أن يبلغ المستوى المرتفع الذي سجله في 18 سبتمبر عند 1.1460 دولار.

وهبط الدولار أمام الين الياباني 0.1 بالمائة، الأربعاء، إلى 119.60 ين مقتربا من أدنى مستوى سجله الثلاثاء عند 119.55 ين، وهو أدنى مستوى منذ الثاني من أكتوبر.

وانخفض الدولار الأسترالي إلى 0.7240 دولار أميركي، مبتعدا بذلك عن أعلى مستوى في شهرين سجله يوم الاثنين عند 0.7382 دولار.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.3 بالمائة إلى 1.5290 دولار بعد أن سجل هبوطا حادا الثلاثاء بفعل تأثير بيانات التضخم السلبية على المعنويات.

 

CEVAP VER