السلطات التركية تعتقل شخصين نشرا تحذيرات قبيل تفجيري أنقرة

224

 أنقرة (تركيا اليوم) – اعتقلت السلطات التركية اثنين من الأشخاص الذين نشروا عبر حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هجوما انتحاريا سيتم تنفيذه في أنقرة قبل وقوعه بتسع ساعات، بعد تسلمها بيانات شخصية عنهم من إدارة التويتر.

وذكرت بعض المصادر الأمنية أنه تم اعتقال شخصين بدعوى عضويتهما في منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية بخصوص حساب باسم (@DrBereday) الذي قام نشر تغريدة قال فيها “القنبلة ستنفجر في أنقرة” عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قبل وقوع التفجير الإرهابي في العاصمة التركية أنقرة السبت الماضي.

وكان حساب باسم (@DrBereday) نشر قبل 9 ساعات من الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام محطة القطارات في أنقرة تغريدات قال فيها: “القنبلة ستنفجر في أنقرة” و”احذروا من تفجير “داعش” قنبلة في أنقرة!” و”قد تشهد المسيرة التي ستنظم في أنقرة عملية لـ”داعش”. والسبيل للحيلولة دون ذلك هو التدخل المباشر للمنظمات اليسارية. حزب العمال الكردستاني ليس له علاقة بهذا التفجير”.

وكشفت المصادر الأمنية عن أن أرهان (E.)، أحد الشخصين الذي تبين أنه صاحب الحساب على تويتر وعلى صلة بالحساب، من مواليد ديار بكر (جنوب شرق البلاد) عام 1971، وشارك في عدد كبير من العمليات التفجيرية للمنظمة الإرهابية الانفصالية في عقد التسعينيّات، وتم اعتقاله مرتين على الأقل، وعمل في العديد من منظمات المجتمع المدني التي لهاروابط دوليّة، وأنه يستخدم الحساب المذكور عبر هاتف محمول لقريب له من الدرجة الأولى.

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER