الفاتيكان: الممثلة التركية "لميس" تفوز بجائزة أفضل ممثلة

347

روما (تركيا اليوم)- اختارت الفاتيكان، في إطار مهرجان جوائز جوزيب شاكا GiuseppeSciacca الدولي، الفنانة التركية طوبى بويوك أوستون، بطلة المسلسلات والأفلام المعروفة في العالم العربي باسم “لميس”، لمنحها جائزة أفضل ممثلة.

ومن المقرر تنظيم حفل المهرجان في دورته الرابعة عشر هذا العام في جامعة أوربانياناUrbaniana بالفاتيكان في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وذكر بيان أن العامل المؤثر في حصول النجمة التركية بويوك أوستون جائزة أفضل ممثلة هو شُهرتها بأعمال الخير إلى جانب نجوميتها في التمثيل.

ولفت البيان إلى أن بويوك أوستون حققت نجاحًا باهرًا في الدول التي عُرضت فيها العديد من الأعمال التي شاركت فيها بعدما تجاوز نجاحها حدود بلدها تركيا. وأعاد إلى الأذهان أنه تم منحها جائزة “سفير النوايا الحسنة” تقديرًا للأعمال التي قدمتها بشأن تعليم أطفال اللاجئين السوريين عام 2014.

يُذكر أن الفنان مراد يلدريم المعروف باسم “أمير” في البلدان العربية حصل على جائزة “أفضل ممثل” عام 2012. وفي عام 2013 قدم الممثل بوراق حقي الشهير باسم “المحقق غسان” جائزة الممثلة الروسية “أولجا سوتولوفا” الناجحة في فرع السينما والمسرح.

وتحمل الجائزة اسم “جوزيبي شاكا” وهو اسم طالب في الهندسة المعمارية توفي في أثناء حفل ديني عن عمر يناهز 26 عامًا، ويتم تقديمها للشباب الناجحين الأقل من 35 عامًا الذين يقدمون أعمالا تكون قدوة للشباب في مجال العلوم والفنون.