الفنادق اليابانية تمنع زبنائها الموشومين من حمامات السباحة

252

طوكيو (تركيا اليوم) – تمنع الفنادق اليابانية زبائنها الموشومين من دخول حماماتها المتاحة عادة لزبناء الفنادق، حيث فرضت حظرا مثيرا على السياح الموشومين بعدم السماح لهم باستعمال حمامات الساونا والمسابح الدافئة.

فدخول حمامات الساونا والمسابح الدافئة يشكل عقبة أمام السياح الموشومين الوافدين إلي اليابان التي تستقبل 20 مليون زائر في العام، بحسب الاستطلاع الذى قامت به وكالة السياحة اليابانية.

وبينما تمنع 56% من الفنادق اليابانية والمرافق المشابهةزبائنها الموشومين من دخول حمامات الساونا والمسابح المفتوحة للجمهور فإن 31% من هذه المرافق أعرب عن معارضته لهذا الأمر بينما سمح 13% فقط من هذه المرافق بدخول الموشومين في حالة مطابقتهم لعدة شروط مثل وجود الوشم في موضع غير واضح.

وأُثيرت هذه القضية للمرة الأولى في اليابان في عام 2013 عندما مُنعت سيدة تنتمي إلى قبيلة الماووري وهم سكان نيوزيلاندا الأصليون من دخول حمام عام بسبب الوشم الموجود على وجهها والذي يعد أحد عاداتهم وتقاليدهم، والهدف الرئيسي لهذا الحظر هو تكوين بيئة آمنة في الأماكن المتاحة للجمهور في هذه المرافق بمنع عصابات الجريمة المنظمة، التي يرتبط الوشم بها في اليابان، ومن هم على شاكلتهم من دخول هذه الأماكن.

 

 

 

 

 

CEVAP VER