المنتخب التركي يتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوزه على أيسلندا

296

كونيا (تركيا اليوم) – تأهل المنتخب التركي إلى نهائيات بطولة الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم التي ستنظم بفرنسا بعد انتصاره على المنتخب الأيسلندي بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات المجموعة الأولى مساء أمس في مدينة كونيا وسط تركيا.

 وبقدر أهمية مباراة تركيا وأيسلندا إلا أن لقاء ليتوانيا أمام كازاخستان كان مهمًّا أيضًا لتأهل تركيا مباشرة لنهائيات بطولة أمم أوروبا 2016.

 ولم يكن فوز تركيا في مباراة الأمس كافيًا لحجز بطاقة التأهل لبطولة أمم أوروبا؛ إذ كان ينبغي عليها الفوز في المباراة وفوز كازاخستان آخر المجموعة على ليتوانيا في مباراة العودة. ومن أجل خروج هولندا من المجموعة في مباراتها أمام التشكيك كان ينبغي خسارة تركيا وفوز هولندا.

 وفي مباريات الأمس التي تحوّلت بالضبط إلى لعبة شطرنج جاءت أولا الأخبار السارة من مباراة هولندا التي خسرت أمام التشيك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 كما استطاعت كازاخستان التقدم على ليتوانيا بهدف مقابل لا شيء في الدقيقة 62. أما تركيا فكان ينبغي لها الفوز على أيسلندا بأي شكل؛ لأن كل الظروف كانت في صالحها للتأهل.

إلا أن المنتخب الأيسلندي الذي أدّى مباراة رائعة أمام المنتخب التركي حتى الدقيقة الأخيرة استطاع أن يفرض سيطرته أكثر في الملعب بعدما تم طرد اللاعب التركي جوكهان توران في الدقيقة 77.

واستطاع اللاعب التركي سلجوق إينان نجم الضربات الحرة أن يحرز هدف الفوز في الدقيقة 89 من عمر المباراة ليضمن تأهل تركيا مباشرة لبطولة أمم أوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا.

جدير بالذكر أن كلاً من المنتخب الأيسلندي والتشيكي ضمنا الذهاب إلى فرنسا قبل ذلك. أما المنتخب الهولندي فقد شهد واحدة من أكبر الهزائم في تاريخه بعد حصوله على المركز الرابع في المجموعة.

CEVAP VER