انطلاق بطولة العالم للملاكمة "الدوحة 2015"

216

(وكالات)   افتتح أمس الإثنين، فعاليات بطولة العالم للملاكمة “الدوحة2015في نسختها الثامنة عشرة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 260 ملاكما يمثلون 73 دولة.

وسيشهد حفل الافتتاح، الذي سيحضره الدكتور شينج وو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة ورؤساء الوفود المشاركة وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة، عروضا مختلفة تعكس قيمة وأصالة دولة قطر وتراثها، على أن يتم بعدها دخول طابور عرض أعلام الدول المشاركة في البطولة.

وينتظر أن تشهد البطولة منافسة شرسة بين الملاكمين الـ 260 في عشرة أوزان اعتبارا من بعد غد الثلاثاء على 23 بطاقة مؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016 ، حيث يصعد كل من صاحب الميدالية الذهبية والميدالية الفضية في كل وزن، بالإضافة إلى أفضل ثلاثة من أصحاب المركز الثالث على مختلف الأوزان.

وستقام المنافسات يوميا على فترتين، الأولى من الثانية ظهرا وحتى الخامسة، والثانية من السابعة وحتى التاسعة مساء، وذلك على حلبتين تم إعدادهما لتقام عليهما المباريات بين الأبطال المشاركين.

ومن جانبها أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن جاهزية كافة مرافق صالة العطية واستعدادها لاستقبال المنافسات، فيما أعلن الاتحاد الدولي رسميا أن عدد المتابعين من المشاهدين عبر شاشات التليفزيون لهذه البطولة سيصل إلى 484 مليون نسمه أي ما يقارب نصف مليار حيث إن عدد الدول التي حصلت على حق بث البطولة من خلال شاشات التليفزيون 112 دولة في مختلف أنحاء العالم، وهذا العدد من المتابعين يعتبر الأعلى في تاريخ بطولة العالم.

وستكون هناك 17 محطة عالمية تبث مباريات بطولة على الهواء مباشرة، وأبرزها “بي بي سي”، و”سي سي تي في” الصينية، و”ار . تي . أيالبولندية وسكاي نيوز وفوكس سبورت.

 

CEVAP VER