بطل " العشق المشبوه" يترشح لجائزة "إيمي" بأمريكا

422

إسطنبول (تركيا اليوم) تقدم الممثل التركي أنجين أكيورك الملقب بـ” عمر دمير” للترشح في جائزة أفضل ممثل في إطار جوائز إيمي للمسلسلات والبرامج التليفزيونية في أمريكا عن مسلسل “العشق المشبوه” أو” العشق الأسود”. حيث سبق لأنجين أن فاز بجائزة أفضل ممثل في حفل جوائز سيول للدراما في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكانت الممثلة التركية طوبى بويوك أوستون، التي قاسمته بطولة المسلسل والمعروفة في العالم العربي باسم “لميس” ترشحت العام الماضي لجوائز إيمي بفضل أدائها الرائع في مسلسل “20 دقيقة”.

 

السيرة الذاتية لأنجين أكيورك “عمر”

 هو ممثل تركي تم اكتشافه في مسابقة مهارات باسم “نجوم تركيا” وأدى أدوارًا في العديد من المسلسلات الناجحة من بينها؛ “ليتني سحاب” و”فاطمة” و”العريس الغريب”.

ولد أنجين أكيورك في 12 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1981 في أنقرة. وعقب إتمامه المرحلة الثانوية واصل تعليمه الجامعي عن طريق الالتحاق بقسم التاريخ بكلية اللغات والتاريخ والجغرافيا في جامعة أنقرة.

ويعتبر مسلسل “العريس الغريب” الذي تم عرضه بين عامي 2004 و2005 باكورة أعمال أكيورك الناجحة. إذ بعدما زاد من جمهور معجبيه بفضل شخصية قادر التي جسدها في المسلسل، قام بأداء شخصية جواد في مسلسل بعنوان “القدر” تم عرضه عام 2006.

وعن أول بطولة لأكيورك الذي قام بالتمثيل أيضًا في مسلسل “كارا ييلان” فيما بين عامي 2007 و2008 كان مسلسل “ليتني سحاب”. حيث جسد الممثل الوسيم الذي لعب دور البطولة مع مليس سوزان وأنجين ألطان شخصية مصطفى أكبولوط في هذا المسلسل.

أما المسلسل الذي كان سببًا في لمعان نجم أكيورك وشهرت فكان مسلسل “فاطمة” الذي عرض على الشاشة الفضية فيما بين عامي 2010 و2012. وشاركته دور البطولة في هذا المسلسل باران ساعت المعروفة باسم فاطمة.

كما شارك الممثلة فرح زينب عبد الله دور البطولة في فيلم بعنوان “مشكلة أيلول الصغيرة” الذي عرض عام 2014.

كما لعب أنجين أكيورك دور البطولة في مسلسل “العشق المشبوه” المعروض عام 2014 مع ممثلين مثل طوبى بويوك أوستون ونباهات تشهرة وأركان جان.

CEVAP VER