تركيا: جر جثة إرهابي بسيارة شرطة تغضب الشعب التركي

224

شيرناق (تركيا اليوم)انتشرت حالة من الغضب في صفوف الشعب التركي بعد انتشار صورة جثة إرهابي تابع لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية قامت أفراد الشرطة بربطها خلف سيارة الشرطة وجرها في الشارع.

وكان الزعيم الكردي صلاح الدين دميرتاش رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي هو أول من نشر صورة الجثة التي جرتها سيارة الشرطة.

وقال الزعيم الكردي صلاح الدين دميرطاش الرئيس العام لحزب الشعوب الديمقراطي الذي نشر عبر حسابه على تويتر الصورة التي يزعم أنه تم فيها جر جثة سلف ليلى بيرليك نائب حزب الشعوب الديمقراطي بسيارة الشرطة “انظروا جيدًا إلى هذه الصورة. لقد تم التقاطها قبل يومين في مدينة شيرناق. أرجو منكم ألا تنسوا هذه الصورة لأننا لن ننساها”.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية في تصريح لها أنها فتحت تحقيقًا للتحري عن صحة الصورة. حيث قالت في تصريحها:بكل احترام نود أن نحيط الرأي العام علمًا بأنه تم فتح تحقيق حول صورة الحادث المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يدعى أنها حدثت في شيرناق. وسيتم التحري عن الادّعاءات بجميع أبعادها. إن الجمهورية التركية هي دولة قانون؛ وإننا عازمون على مواصلة مكافحة الإرهاب في إطار مبادئ دولة القانون”.

CEVAP VER