تركيا: المجلس الأعلى للتليفزيون يعارض إيقاف بعض القنوات المعارضة

224

أنقرة (جيهان)- قام المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون التركي (RTÜK) المكلف بالإشراف على القنوات في البلاد بتوجيه تحذيرات شديدة لبعض المنصات الإعلامية التي أوقفت بث بعض القنوات المعارضة بسبب ضغط الحكومة عليها.

 قرر المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون في اجتماع عقده أمس تحذير المنصات الإعلامية مثل”تي في بو وديجيتوركوتوركسل تي فيالتي أوقفت بث 7 قنوات بدعوى معارضتها للحكومة والرئيس رجب طيب أردوغان.

وقرر المجلس أن قرار وقف بث كل من قنواتKanaltürk وSamanyolu TV وMehtap TV وSamanyolu Haber وBugün TV وYumurcak TV وIrmak TV بطلب النيابة العامة فقط دون إصدار قرارات من المحكمة أو الهيئة القضائية يعتبر مخالفًا للدستور، وعليه سيتم إرسال رسالة تحذيرية في هذا الصدد.

ويرى القرار، الذي تم اتخاذه بأغلبية الآراء لأعضاء المجلس بأنه ستتم مطالبة ديجيتورك بتقديم تفسير واضح بخصوص تبرير وقف بث القنوات المذكورة.

واللافت أن المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون الذي كان يخضع تمامًا لسيطرة حزب العدالة والتنمية والرئيس أردوغان ويتخذ قراراته وفقًا لسياسات الحكومة قبل انتخابات السابع من يوينو/ حزيران الماضي، تحول عقب عدم تحقيق العدالة والتنمية الأغلبية المطلقة في البرلمان والانفراد بالحكم إلى مجلس يتكون غالبيته من الأعضاء المعارضين.

CEVAP VER