تركيا: "باموك قلعة".. سحر جمال الأحجار البيضاء

180

إسطنبول (تركيا اليوم) – يهتم السياح الأتراك والأجانب بشكل كبير بزيارة “باموك قلعة” المشهورة عالميًا بأحجارها الجيريّة البيضاء، والتي أدرجت ضمن قائمة حماية التراث الثقافي لمنظمة اليونسكو.

ويستمتع السياح، الذين يأتون إلى “باموك قلعة“، بجمال الأحجار الجيرية البيضاء؛ حيث يقومون بالسير على تلك الأحجار فوق المياه الدافئة ووضع الطين الشافي على أجسامهم.

ويقوم الزوار بالتقاط الكثير من الصور التذكاريّة على الأحجار الجيرية ناصعة البياض، ثم ينشرونها على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يساهم في التعريف بالمنطقة السياحيّة على تلك المواقع التي يدخلها ملايين الناس من جميع أنحاء العالم.

وأثّرت الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم في أعداد القادمين إلى باموك قلعة؛ إذ تراجع أعداد السياح الوافدين للمنطقة في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 7.53%.

وبحسب موسم السياحة من يناير/ كانون الثاني حتى يونيو/ حزيران؛ فقد بلغ عدد سياح باموك قلعة في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي 729 ألفًا و832 زائرًا، بينما بقي هذا العدد عند مستوى 678 ألفًا و719 زائرًا في الفترة نفسها في عام 2015.

وبحسب هذه النسبة، فقد شهدت أعداد السياح في الأشهر الستة الأولى لهذا العام انخفاضًا بنسبة 7.53% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

CEVAP VER