تركيا: تراكلي.. بلدة تاريخية تحكي عن الزمن البعيد(صور)

397

سكاريا (تركيا اليوم) – تقع بلدة “تراكلي” في مدينة سكاريا شمال غرب تركيا، وتستحق البلدة زيارتها بفضل ديكوراتها وذكرياتها الخالدة بالرغم من الإهمال الظاهر الذي يبعث بالحزن على الإنسان.

 

وبصراحة، لو لم نر هذه البلدة المنعزلة وحدها في مدينة سكاريا في أفلام الدعاية والإعلان كديكور، لما أمكن معظم الناس التعرف على هذه البلدة الجميلة. لكن حقيقة الأمر فتراكلي تصيب كل من يزورها لأول مرة بخيبة أمل. ذلك أن طرقاتها مليئة بالغبار والأتربة، ومعظم منازلها القديمة مُهملة.

 

وبلدة “تراكلي” تعد مكانًا يمكن التنزه فيه في فترة قصيرة. لكن إذا كنتم ترغبون في التعرف على خبايا هذه البلدة فننصحكم بالإقامة لمدة يوم على الأقل. وأنسب مكان في البلدة هو فندق قادرلي الواقع بجوار جامع يونس باشا.

 

إن المنطقة هنا تعد تجسيدًا للأشياء والزمن القديم. فعندما تستيقظون في الصباح تتناولون الفطور القرويّ اللذيذ في أجواء ممتعة تذهب عنكم عناء السفر وتعبه. ننصحكم في الفطور بتذوق حلوى “أُحُد” الخاصة ببلدة تراكلي، وكما ذكرنا في مقدمة حديثنا فمن الممكن الاهتمام أكثر بالبلدة لأن منازلها التاريخية ونسيجها يحكي لنا بلسان حاله ذلك.

 

وبالنسبة للمولعين بالتقاط الصور فمسارهم الرئيسي هو الأزقة الجانبية المؤدية لهضبة “خضيرلك”. حيث توجد منازل البلدة التي تعود لقرون من الزمان. هيّا، اخطوا رويدًا رويدًا في شوارعها وأزقتها دون جري أو استعجال.

 أما بالنسبة للمطاعم الموجودة في وسط البلدة فيمكنكم الذهاب إليها حسب حالة الجوع التي تشعرون بها. لكن أجمل شيء هنا هو احتساء الشاي في مقهى القرية الموجودة بجوار جامع “كورشونلو”. أما الإطالة في احتساء الشاي في المنزل الصامت الذي تظله الأشجار فهو أمر يرجع لكم.

CEVAP VER