تركيا تطالب روسيا بالتعاون لتجنب انتهاك المجال الجوي التركي

216

موسكو(تركيا اليوم) صرحت السلطات الروسية أن تركيا طالبتها بالتعاون للحيلولة دون أن يتكرر انتهاك الطائرات الروسية للمجال الجوي التركي وشن عمليات جوية للقضاء على التنظيم الإرهابي“داعش”.

 وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف في حديث لوكالة انترفاكس الروسية للأنباء“ظهر يوم الثلاثاء تم استدعاء الملحق العسكري الروسي لوزارة الدفاع التركية. وخلال اللقاء اقترح المسؤولون العسكريون الأتراك تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين وزارتي دفاع الدولتين التركية والروسية من أجل منع الأحداث المشابهة المتعلقة بالطائرات الحربية الروسية التي تقوم بعمليات في الأراضي السورية والتوصل إلى توافق في الآراء بشأن الأعمال بين البلدين”.

وكان نائب وزيرالدفاع الروسي أناتولي أنتونوف وجه دعوة لنظرائه الأتراك للحضور إلى موسكو من أجل بحث الموضوعات المتعلقة بانتهاك الطائرات الحربية الروسية الفضاء الجوي التركي.

وأفاد أنتونوف بأن وزارة الدفاع الروسي مستعدة لتشكيل فرق عمل مختلفة بشأن هذه المشكلة، داعيًا نظرائه الأتراك بقوله: في البداية ثمة حاجة هنا إلى الحديث عن تركيا أولًا. إذ سنسعد لرؤية ممثلي وزارة الدفاع التركي في موسكو بصفة خاصة”.

CEVAP VER