تركيا توافق على توفير قاعدة دياربكر لطائرات التحالف الدولي بعد إنجيرليك

255

واشنطن- أصبح بإمكان طائرات التحالف الدولي استخدام قاعدة دياربكر الجوية من أجل مكافحة تنظيم داعش الإرهابي بقيادة الولايات المتحدة في جنوب شرق تركيا، بعد موافقة السلطات التركية على ذلك، حيث كان التحالف يستخدم فقط قاعدة إنجيرليك في أضنة جنوب البلاد.

 وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من طائراتها والأطقم الملحقة بها إلى القاعدة الجوية الثامنة في مدينة ديار بكر استعدادًا للتدخل في الحالات العاجلة ضد التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا والعراق.

 وقامت الولايات المتحدة بإرسال طائرات للبحث والإنقاذ بالإضافة إلى الأطقم التابعة لها، استعدادًا لشن هجمات جديدة على مناطق تتمركزفيها التنظيمات الإرهابية في شمالي العراق وسوريا.

 تضم القوات الأمريكية الجديدة طائرات مروحية من طراز “Pave Hawk” لاستخدامها في عمليات البحث والإنقاذ، وطائرات أخرىللنقل العسكري من طراز “C-130“، بالإضافة إلى 300 من الأطقم التابعة لها.

 وأوضحت مصادر عسكرية أمريكية أن الأطقم الجوية الجديدة والطائرات ستشارك في عمليات البحث والإنقاذ في الحالات الطارئة فقط، إذا استدعى الأمر.

 وكانت أنقرة سمحت للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام قاعدة إنجيرليك الجوية في جنوب البلاد، لضرب تمركزات تنظيم داعش، في مقابل إقامة المنطقة العازلة التي ساومت عليها لفترات طويلة، إلا أنها لم تفلح في إقناع واشنطن بفكرة إقامة المنطقة العازلة.

CEVAP VER