تركيا: توقعات بانقراض الجزارين بعد 5 سنوات

382

أنطاليا (تركيا اليوم) صرح نائب رئيس اتحاد الجزارين في تركيا عثمان يارديمجي أنه بعد 5 سنوات ستجد تركيا صعوبة في العثور على جزارين إذا ما بقي الوضع على ما هو عليه الآن.

وأضاف يارديمجي، رئيس غرفة الجزارين في أنطاليا جنوب تركيا، إن مهنة الجزارة موروثة عن الأجداد وأعرب عن أسفه لعدم تأهيل المزيد من الجزارين الجدد في تركيا.

ووصف يارديمجي مهنة الجزارة بأنها من أصعب المهن وأقلها تحقيقا للأرباح مؤكدا أنه يجب على الدولة تبنِّي هذه المهنة وتقديم الدعم للعاملين بها.

وقال يارديمجي: “إذا فُتحت مدرسة للجزارين في أنطاليا فسوف نكون من الداعمين لها. ولكن لا توجد مدرسة من هذا القبيل. فأحيانا ندخل بعض المدارس التأهيلية فنجد أن المدرسين لا يتقنون المهنة. هذا غير معقول. فالآباء لا يسجِّلون أبناءهم في هذه المدارس. لذا فقد أردنا من الأهالي أن يرسلوا أبناءهم إلى الجزارين في أيام العطل ليحصلوا على مصاريف جيبهم، وليتعلموا هذه المهنة في الوقت نفسه. بيد أننا لم نجد آذانا صاغية لذلك. فقلنا إن مهنة الجزارة كسوار من الذهب حول المعصم. ولم نجد أحدا أرسل ابنه ليتعلم الجزارة. فإذا استمر الوضع على ما هو عليه فإن هذه المهنة ستزول بعد 5 سنوات. صحيح أن هناك من يستمر بممارسة هذه المهنة لأنهم ورثوها من آبائهم، ولكن هناك كثيرون لا يجدون من يعلممهم هذه المهنة.

CEVAP VER