تركيا.. "داعش وراء هجومي أنقرة بمساعدة من داخل الدولة"

186

إسطنبول (تركيا اليوم)- أكد صلاح الدين دميرتاش الزعيم الكردي والرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي في تركيا أن تنظيم “داعش” الإرهابي هو من كان وراء العمليتين الانتحاريتين بأنقرة السبت الماضي ونتج عنهما مقتل 97 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 500 آخرين.

وزعم دميرطاش دميرتاش في لقاء مع قناة ” سي إن إن ” CNN  الأمريكية أن تنظيم داعش لا يمكن أن ينفذ هذا الهجوم بكل هذه السهولة دون دعم من داخل الدولة لذا فالحكومة تتحمل مسؤولية كبيرة في هذا الموضوع.

واعتبر دميرتاش أن هذا التفجير أحد الهجمات الأكثر دموية وهمجيّة في تاريخ تركيا. وأضاف: “لم تدلِ الحكومة حتى الآن بأية معلومات حول هويّة منفذي الهجوم الذين فجّروا أنفسهم. تعرضنا للكثير من الهجمات خلال الأشهر الستة الأخيرة إلا أن الحكومة لم تتحرك وتفتح تحقيقات مع الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الأحداث. فهم واصلوا أنشطتهم الإرهابية في تركيا بكل سهولة. فهؤلاء أرسلوا إلى سوريا عناصر وأسلحة لدعم داعش هناك. وهذه الخطوات كبدت البلد الكثير. وأرى أن الهجوم الأخير يشبه بصورة كبيرة طريقة داعش في التفجيرات الإرهابية. كما أعتقد أن الحكومة يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في هذا الموضوع، فضلا عن أننا نعتقد أن التنظيم تلقى دعماً من داخل الدولة في هذا الهجوم”، على حد قوله.

 

 

CEVAP VER