تركيا: شاطئ "إزتوزو".. من أجمل عشرة شواطئ حول العالم

387

موغلا (تركيا اليوم) يستقبل شاطئ “إزتوزو” ببلدة “أورتاجا” التابعة لمدينة موغلا جنوب غرب تركيا رحلات سياحية مستمرة، حيث يعتبر الشاطئ أحد أجمل عشرة شواطئ حول العالم. ويتمتع الشاطئ خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول بجو بارد يستقطب الزوار المحليين والأجانب بشكل أكبر.

تصل الوفود السياحية إلى شاطئ إزتوزو وقناة داليان المائية، أحد أجمل عشرة شواطئ حول العالم، عن طريق الرحلات البحرية اليومية من بلدتي مرمريس وإتشمالار. ويستقبل الشاطئ نحو ألفي زائر يوميًا خلال موسم الصيف، الذي يتم خلاله إضافة رحلات بالقوارب من بلدة فتحية الرائعة. فضلاً عن الرحلات البرية التي تنطلق من بلدات بودروم، ومرمريس، وكويجايز، وأورتاجا، وصارة جارما، وداليان، وكوجاك.

 وتشير التقارير السياحية إلى أن شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري يشهد إقبالًا ملحوظًا من قبل الوفود السياحية الأجنبية والمحلية مقارنة بباقي الأعوام السابقة. 

 كما تقوم الوفودالسياحية المقيمة في فنادق بلدة مرمريس برحلات خارجية إلى الكهف الفسفوري وحوض الأسماك الطبيعي.

 ويستمتع زوار شاطئ إزتوزو بالسباحة في مائه النقي، لمدة ساعة واحدة خلال الرحلة، ثم ينطلقون مرة أخرى إلى قناة داليان المائية الشبيهة بالمتاهة، حيث يستجم الزوار لساعات في حمامات الوحل والطين بين القصب.

 تقف المراكب والقوارب السياحية في الجهة المقابلة للمقابر الصخرية التاريخية، من أجل التقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية، والاستماع إلى شرح المرشد المرافق لهم عن المناطق الأثرية القديمة.

CEVAP VER