تركيا: عدد المعتقلين بسبب "تويتر" يفوق المعتقلين من تنظيم داعش

167

إسطنبول (تركيا اليوم) – أشار سزجين تانري كولو نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا إلى أن عدد المعتقلين في تركيا بسبب تغريداتهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أكثر من عدد المعتقلين من تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف تانري كولو في تصريح له: “من السهل إلقاء القبض على الناس ومراقبتهم وملاحقتهم، ولكن ليس من السهل أبدا ملاحقة ومراقبة واعتقال ومساءلة المنتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي الذي يحظى بحماية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية. فلولا هذه الحماية لما حدثت مجزرة أنقرة التي راح ضحيتها أكثر من 100 مواطن”.

وانتقد تانري كولو الحكومة التي تعاني الضعف وحملها المسؤولية عن وقوع هذه المجزرة حيث قال: “الحكومة هي المسؤولة عن وقوع هذه المجزرة. فكل كوادر الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء أحمد داوداوغلو مسؤولون عن ذلك. لأنهم سمحوا بحدوث هذه المجزرة. وكنا قد نوهنا بأسماء الإرهابيين في تقرير سوروج وأديامان، وقلنا إنهم يجب أن يُراقَبوا. لكنهم لم يخضعوا للمراقبة. فنفذوا المجزرة وهم معروفون. فالحكومة كلها وعلى رأسها داوداوغلو ووزيرا الداخلية والعدل مسؤولون عن وقوع هذه المجزرة”.

وأشار إلى أن تركيا لم تعتبر داعش منظمة إرهابية حتى تاريخ 15 يوليو/ تموز الماضي، ولذلك فإن أنشطة هذه المنظمة لم تخضع للمراقبة والمتابعة من قبل قوات الأمن.

 

 

CEVAP VER