تركيا: عملية إرهابية تسفر عن استشهاد جندي تركي متأثرا بجروحه

241

أنقرة (تركيا اليوم) – أكدت رئاسة هيئة اركان الجيش التركي أن العملية الإرهابية التي استهدفت موقعا عسكريا في بلدة داغيلجا التابعة لمحافظة هكاري جنوب شرق البلاد أول من أمس السبت أسفرت عن استشهاد جندي متأثرا بجروحه.

وقال بيان لرئاسة الأركان: ” استُشهد الجندي البطل الذي أُصيب بجروح بليغة رغم كل الجهود التي بُذلت من أجل إنقاذه، وذلك إثر الاشتباكات التي جرت يوم 17 أكتوبر/تشرين الثاني 2015 أثناء العملية التي نُفِّذت بمنطقة داغليجا ومحيطها في تاريخه. في حين لايزال 5 جنود جرحى يتلقون العلاج”.

ويبلغ الشهيد “صمد تشاكير” من العمر 28 عاما، وقد أبلغ الطاقم الصحي نبأ استشهاده لعائلته التي تسكن في منطقة بورنوفا التابعة لمدينة إزمير غرب تركيا. وأفادت المصادر بأن جثمان الشهيد الذي كان يؤدي الخدمة الوطنية منذ عام في هكاري سيُوارى الثرى في جامع جولبهار خاتون في مسقط رأسه بمدينة طرابزون شمال تركيا.

جدير بالذكر أن عدد الشهداء الذين لقوا مصرعهم إثر اشتباكات أول من أمس ارتفع إلى 4 عسكريين. حيث استُشهد في البداية 3 من العسكريين هم:المقدم إحسان أجدار (43 سنة)، والرقيب أول تورغاي طوبصاكاللي (34 سنة)، وضابط الصف الرقيب صمد تشاكير (28 سنة) في حين جُرح 6 جنود آخرون أحدهم في حالة خطيرة.

 

CEVAP VER