تركيا: كنيسة ديديم التاريخية تفتح أبوابها للعبادة مجدداً

247

أيدين (تركيا اليوم) – أقدمت السلطات التركية على افتتاح كنيسة ديديم (Didim) الصغيرة الأثرية المتواجدة قرب معبد أبولو الشهير عالميا في بلدة ديدم التابعة لمدينة أيدين جنوب تركيا للعبادة من أجل الأجانب المقيمين في البلدة.

ويعود تاريخ هذه الكنيسة الموجودة في حي حصار إلى 300 سنة وقد شهدت أول تجمع بشري في منطقة ديديم. ورممت بلدية ديديم هذه الكنيسة بعد أن حصلت على إذن من هيئة الآثار ومديرية المتاحف الشعبية قبل 3 سنوات.

وظلت الكنيسة الأثرية مغلقة بعد ترميمها. ولكن المقيمين الأجانب في بلدة ديديم طالبوا بافتتاحها للعبادة. وبناء على ذلك تحققت رغبتهم بمساعي رئيس بلدية ديديم من حزب الشعب الجمهوري دنيز أتاباي. علما بأن غالبية المقيمين في البلدة هم من البريطانيين . وقد أصبح بإمكانهم زيارة الكنيسة يوم الأحد من أجل العبادة، وممارسة أنشطتهم الثقافية.

وأعرب البريطاني توني سكوت المقيم في ديديم منذ 8 سنوات والبالغ من العمر 67 عاما عن سعادته الشديدة بتحقيق رغبتهم هذه قائلاً: “كنا نود افتتاح كنيسة في ديديم، ولكن اشتُرط علينا أن نمتلك أرضاً لتحقيق هذه الرغبة، إلا أننا لم نجد الأغلبية والتمويل الكافيين من أجل ذلك. فطالبنا البلدية باستخدام الكنيسة القديمة عندما ترأسها دنيز أتاباي. وبالتالي سُمح لنا باستخدام الكنيسة ساعتين من كل يوم أحد”.

CEVAP VER