تركيا: نائبة برلمانية تتهم الحكومة بلعب دور الأم البديلة للإرهاب

201

 

إسكي شهير (تركيا اليوم) – اتهمت نائبة حزب الحركة القومية المعارض عن مدينة إسكي شهير وسط تركيا، روحصار دميريل، حكومة حزب العدالة والتنمية بلعب دور الأم البديلة للإرهاب، مؤكدة أنها  تغض الطرف عن أعمال تنظيم داعش الإرهابي الذي بات تهديدًا خطيرًا جدًا على تركيا.

وألقت دميريل باللوم على حكومة العدالة والتنمية، محمّلة إيّاها مسؤولية الأحداث الإرهابية المتصاعدة والتفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا الأسبوع الماضي في أنقرة.

وأضافت دميريل أن تنظيم داعش الذي تغض الحكومة الطرف عن أعماله الإرهابية وتغذيه بات تهديدًا خطيرًا على تركيا. وأرى أن الحكومة قامت بدور الأم البديلة للإرهاب. كما أن حملة الإقالات والتصفيات التي شهدها جهاز الأمن عقب أحداث 17 ديسمبر خلفت تقصيرا عميقًا في جهود مكافحة الإرهاب.

ولفتت النائبة المعارضة إلى أن تركيا توجهت إلى الانتخابات البرلمانية المبكرة المقرر إجراؤها في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بسبب عدم رغبة الرئيس رجب طيب أردوغان في تشكيل حكومة ائتلافية. وانتقدت أردوغان والحكومة قائلة: “نتوجه إلى انتخابات من أجل شخص واحد”، مضيفة أنه لا يمكن لأي من الأحزاب الانفراد بالحكم وأنه لا مفر من ائتلاف حكومي.

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER