تركيا: وفاة الكاتب الصحفي المعروف "تشيتين ألطان"

222

(تركيا اليوم) – توفي الكاتب الصحفي التركي تشيتين ألطان اليوم الخميس بعد معاناته الطويلة مع المرض، ويعتبر تشيتين أحد أبرز الكتّاب الديمقراطيين والليبراليين في تركيا عن عمر يناهز 88 عامًا.

وكان الكاتب الصحفي المخضرم تشيتين ألطان يخضع للعلاج في أحد المستشفيات بإسطنبول. وكتب ألطان، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 88 في شهر يونيو/ حزيران الماضي مقالا تناول فيه قصة حياته، وقال: “يبدو أنني سأرحل عن هذه الدنيا قبل أن أرى بلدي تنعم بالديمقراطية”.

وأعلنت زينب باكان ابنة تشيتين ألطان خبر وفاة والدها اليوم في مستشفى جامعة الفاتح بمنطقة مالتبه بإسطنبول. وقالت وهي لا تتمالك نفسها وتمنعها عن البكاء للصحفيين “ماذا عساي أن أقول.. فقدنا والدي.. كنّا مع أبي في المستشفى.. مضى على بقائه هنا شهرًا.. كنت متفائلة بأن تتحسن صحته.. وأقول إنه سيستعيد عافيته مرة أخرى لكنه توفي”.

من هو تشيتين ألطان؟

ولد تشيتين ألطان في 22 يونيو/ حزيران 1927. وبدأ مشواره الصحفي بالعمل في صحيفة “أولوس” Ulus كمراسل، وواصل عمله بكتابة النوادر في صحيفة “الصوت الحر”Hür Ses. بعد ذلك عمل كاتبًا في صحف مثل “خلقتشي” و”طان” و”أكشام” و”مللييت” و”يني أورتام” و”حريت” و”جونش” وكذلك في مجلة “تشارشاف”.

وألطان كاتب من أكثر الكتاب الذين كتبوا مقالات في العالم. وهو والد الكاتبين المعروفين أحمد ألطان ومحمد ألطان وكان نائبًا عن حزب العمل التركي في الفترة ما بين 1965 و1969.

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER