جلطه سراي يفوز على بنفيكا في مباراة حاسمة لأبطال أوروبا

196

إسطنبول (تركيا اليوم) تمكن النادي التركي جلطه سراي من الانتصار على النادي البرتغالي بنفيكا بـ 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء في إطار مباريات المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبدأ البرتغاليون المباراة بتسجيل هدف؛ حيث استطاع جايتان الذي مرر الكرة من خلف الدفاع في ضربة حرة مباشرة أن يحرز الهدف الأول لبنفيكا بعد اجتياز المدافع التركي أوريليان شيدجو. إلا أن جلطه سراي بدأ محاصرة مرمى الفريق البرتغالي خاصةً بعد الهدف الذي هزّ شباكه.

وازداد إيقاع المباراة سعة بعد هدف التعادل الذي أحرزه اللاعب سلجوق إينان من ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 17 من عمر المباراة.

ونجح جلطه سراي في التقدم على منافسه بهدف ثان أحرزه النجم الألماني المحترف في صفوف الفريق التركي بودولسكي في الدقيقة 33؛ إذ سجل هدفًا من تمريرة على بعد 30 مترًا استلمها من اللاعب أوريليان شيدجو، لينتهي الشوط الأول بتقدم جلطه سراي على بنفيكا 2-1.

وفي الشوط الثاني لم ينجح جلطه سراي في تحويل أية فرصة هجومية إلى هدف آخر واكتفى بالهدفين اللذين تقدم بهما على الفريق البرتغالي. واستطاع أن يحافظ على المركز الثالث بمجموع 4 نقاط بعد كل من أتليتكو مدريد الحاصل على 6 نقاط وبنفيكا.

وينبغي لجلطه سراي أن يفوز بإحدى المباراتين اللتين سيلعبهما في دور الإياب أمام بنفيكا وأتليتكو مدريد والتعادل في المباراة الأخرى من أجل الصعود إلى الجولة الثانية في دوري أبطال أوروبا.

 بودولسكي: المهم فوزنا بالمباراة

وأدلى لاعب جلطه سراي بودولسكي بتصريحات للصحفيين عقب المباراة قال خلالها: “كنّا نعرف أن هذه المباراة تعني بالنسبة لنا نهائياً صغيراً. المهم بالنسبة لنا كان فوزنا بالمباراة وليس إحرازي هدفًا. هناك نهائي آخر ينتظرنا في بنفيكا. وأتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام هناك أيضًا”.

 

 

CEVAP VER