حزب يساري متشدد مستعد للوساطة بين العدالة والتنمية والأسد

218

أنقرة (تركيا اليوم) قدم حزب الوطن” اليساري المتطرف مقترحا في الفترة الأخيرة للقيام بدور الوساطة في المصالحة بين حزب العدالة والتنمية والرئيس السوري بشار الأسد.

وقال نائب الأمين العام لحزب الوطن يونس سونير إنهم على استعداد للقيام بدور الوساطة بين الحكومة التركية في أنقرة ونظام الأسد في الشام في حالة طلب حزب العدالة والتنمية هذا.

 وأكد سونير أن الولايات المتحدة تشعر بالارتياح للتباعد بين البلدين من أجل تقسيم تركيا وتفتيتها إلى دويلات، قائلا: “نحن نحيّي الدعم الذي أعلنته الإدارة الروسية لنظام بشار الأسد في سوريا”.

 اللافت أن حزب “الوطن” اليساري المتطرف من أبرز الداعمين لحزب العدالة والتنمية في حملة أكاذيبه وافتراءاته التي يشنها ضد حركة الخدمة، بالإضافة إلى وسائل الإعلام التابعة له التي تقدم خدمات إعلامية موازية للإعلام الموالي لأردوغان.

 ويشار إلى أن دوغو بيرينتشيك، زعيم حزب الوطن، كان قد قال في تصريحات سابقة له، أنهم سيقتلعون جذور جميع الجماعات الإسلامية في تركيا، زاعمًا أنه يسيطر على عدد كبير من القضاة والمدعين العموم الذين تم تعيينهم مؤخرًا من قبل الحكومة.

 فضلًا عن أن مسؤولي حزب الوطن لا ينكرون أنهم أجروا لقاءات مع نظام الأسد في سوريا من قبل بعلم مسبق من الرئيس التركي أردوغان.

ويؤكد قادة حزب الوطن والزعيم اليساري المتطرف بيرينتشيك ضرورة إقامة تعاون بين تركيا ونظام الأسد في سوريا.

CEVAP VER