رئيس الوزراء التركي: "داعش" والعمال الكردستاني ناكران للجميل

207

 أنقرة (تركيا اليوم) – قام حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا بتقديم استجواب لرئاسة البرلمان يطالب فيها رئيس الوزراء أحمد داوداوغلو بضرورة الحديث عن نوع المعروف الذي قدمته الحكومة التركية لتنظيم داعش الذي ذكره في تصريحه في مدينة شانلي أورفا جنوب شرق البلاد الذي قال فيه: “بقدر ما كان تنظيم داعش الإرهابي ناكرًا للجميل فمنظمة حزب العمال الكردستاني أيضًا مثله ناكرة للجميل”.

وقال أرين أردم نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة إسطنبول سيادتكم قلتم في كلمة أخرى في اليوم نفسه:”عندما ترغبون في الزواج فيجب عليكم أولا الذهاب إلى الوالدين وطلب ذلك منهما؛ فإن لم يجدا زوجة فعندئذ تعالوا إلينا”.

 داود أوغلو: لو لم تجد زوجة فتعال إلينا

وتساءل أردم في استجوابه قائلا: “ما هي الموضوعات التي تغضب فيها من داعش؟ لماذا لا تزال تصف داعش بناكر الجميل بالرغم من زيادة أصواتكم عقب مجزرة أنقرة؟ ما هي الفعاليات التي يجب لداعش أن يقوم بها حتى يرد الجميل والإحسان الذي تحدث عنه؟ هل سيتم تنفيذ أية عقوبات ضد داعش بسبب إنكاره الجميل؟ هل ستزيد المراقبة الحدودية؟ هل ستصدرون أوامر للشرطة بالقيام بعمليات أمنية تستهدف خلايا داعش حتى لو كان من باب التظاهر؟”.

وتابع “إذا انفردتم بالحكم في الانتخابات المقبلة، هل سيتم عمل برامج من أمثال “يد الزواج” التي يبثها في قناة تي أر تي الرسمية بالنسبة لموضوع إيجاد زوجات؟”.

وواصل: “إذا انفردتم بالحكم هل ستؤسسون هيئة لشؤون القلب والغرام تماشيًا مع سياسة “صفر المشكلات” بين الزوجين؟ هل ستعينون لرئاسة الهيئة رئيسا محليا ووطنيا؟ هل ستقدمون إعانات مادية للمتزوجين بواسطة مؤسساتكم؟”.

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER