رئيس وزراء المجر يدعو المسيحيين للصلاة لأردوغان لوقف المهاجرين

202

بودابست (تركيا اليوم)- قال فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هم الوحيد الذي بإمكانه وقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا، وطالب المسيحين للصلاة من أجل أردوغان في الكنائس.

ودافع أوربان عن ضرورة منع تدفق المهاجرين إلى أوروبا مدعيا أن المسلمين يفتحون المجال أمام التعددية الثقافية كما أنهم يلحقون الضرر بالقيم الأوروبية مثل حرية التعبير والديانة والمساواة بين الجنسين و المساواة في الحقوق.

وفي حديث له مع قناة إنتر أكونوميا الأسبانية قال أوربان إن الحل الوحيد هو إيقاف تدفق المهاجرين وعرقلتهم عن تشكيل مجتمعات موازية.

ويتعرض أوربان، المعروف بأنه أكثر القادة الأوروبيين إستبدادا، لانتقادات لاذعة نتيجة إضراره بالقيم الديمقراطية في بلاده، ويُعرف عنه استهدافه حرية الصحافة وإستقلال القضاء. وأثارت تعليقاته المتعلقة بالإسلام ردود فعل عنيفة بعد إغلاقه حدود بلاده في وجه المهاجرين المسلمين الراغبين في الذهاب إلى ألمانيا مرورا بالمجر.

وكان أوربان اعتبر من قبل أن الديمقراطية التركية” غير الليبرالية” بقيادة أردوغان تمثِّل له مصدر إلهام، كما دعا في لقاء له مع صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية جميع المسيحين بالدعاء لأردوغان أيام الأحد في الكنائس لكونه الوحيد الذي يستطيع وقف تدفق المهاجرين المسلمين إلى أوروبا.

 

 

 

 

 

CEVAP VER