روسيا تمتنع عن تزويد تركيا بالغاز بعد تهديدات أردوغان

228

موسكو (تركيا اليوم)- أدت تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة

عن إمكانية وقف استيراد الغاز الطبيعي من روسيا بعد الاختراق المتكرر للطائرات الحربية الروسية للمجال الجوي التركي إلى أزمة جديدة بين البلدين.

 وقالت شركة جاز بروم عملاق الغاز الطبيعي الروسي أنها رفضت طلبًا من الحكومة التركية بتزويدها بثلاثة مليارات متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي.

 وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقد اختراق الطائرات الروسية للمجال الجوي التركي أثناء استهداف تمركزات العناصر الإرهابية، بشدة، قائلًا: “من الممكن أن نوقف استيراد الغاز الطبيعي الروسي وأن نقوم بتلبية احتياجاتنا من أية دولة أخرى. وعلى روسيا التفكير جيدًا في الأمر“.

 وفي رد مباشر على تصريحات أردوغان أعلنت شركة جاز بروم الروسية أنها رفضت طلبا من الحكومة التركية لتزويدها بثلاثة مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي، عن طريق خطوط السيل الأزرق الذي ينقل الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي عبر الأراضي التركية.

 وتحصل تركيا على الغاز الطبيعي الروسي عن طريق خطوط السيل الأزرق وعبر الأراضي الأوكرانية. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى استعداده، خلال زيارته لأنقرة مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول 2014، لتنفيذ طلب الحكومة التركية بتزويدها بثلاثة مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي.

CEVAP VER