سيدة تركية ترفع دعوى قضائية غريبة بإهانة أردوغان

146

إسطنبول (تركيا اليوم) – قامت سيدة تركية برفع دعوى إلى المحكمة تتهم فيها زوجها بإهانة الرئيس التركي رجب طبي أردوغان، غير أنه اتضح فيما بعد أن الملف المقدم إلى المحكمة مفبرك.

ففي عام 2011 تزوج تورجوت الذي يعمل مهندسا ميكانيكيا بفتاة تدعى سيتشيل التي تعمل أيضا مهندسة وهي إبنة أحد المدعين العموم غير أن سعادتهما لم تستمر أكثر من تسعة أشهر بسبب سوء تفاهم حاد قام الزوجين على إثره برفع دعاوى قضائية على بعضهما البعض.

وأخذت الدعوى التي استمرت لأشهر بعدا جديدا عندما أصدرت المحكمة في تموز/يوليو عام 2014 قرارا بطلاق الزوجين، لكن لم تنته مغامرة الزوجين في المحكمة عند هذا الحد فاستمرت بتقديم الزوجة شكوى أخرى.

وقامت الزوجة التي لجأت للنيابة العامة بتقديم أوراق توضح إهانة زوجها لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وتظهر الأوراق قيام زوجها السابق بمشاركة رسالة تتضمن إهانات بحق رئيس الجمهورية مع 500 شخص على الأقل بواسطة برنامج الواتس اب وطالبت الزوجة بالحكم على زوجها بموجب إهانة رجل الدولة.

وأخذت النيابة العامة إدعاءات الزوجة على محمل الجد وحررت مذكرة اتهام بحق الزوج، وقبلت المحكمة الشكوى وأخطرت أردوغان بالأمر. ولكن تكشّفت الحقيقة خلال فترة وجيزة فقد تبين إعداد سيتشيل للملف باستخدام برنامج الفوتوشوب واقتنعت المحكمة بأن الصورة تم إعدادها في الحاسب الآلي باستخدام برنامج الفوتوشوب وتمت تبرئة الزوج.

 

 

 

CEVAP VER