عشرة ملايين جهاز تشتغل بنظام مايكروسوفت "ويندوز 10"

194

واشنطن (وكالات) وصل عدد الأجهزة التي تستخدم نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10، أكثر من عشرة ملايين جهازا، وذلك حسب أحدث إحصائية قدمتها الشركة في حدث الكشف عنأجهزتها الجديدة أول من أمس الثلاثاء.

وكشفت الإحصائية عن أن هناك أكثر من 110 ملايين نسخة من النظام قام المستخدمون بتفعيلها منذ بدأت الشركة طرح نظام التشغيل في 29 يوليو/ تموز الماضي.

وكانت مايكروسوفت صرحت الشهر الماضي أن الرقم ارتفع ليصل إلى 75 مليون جهاز كمبيوتر يعمل بنظامويندوز 10، وذلك بعد طرحالنظام الجديد رسميًا بأربعة أسابيع فقط، ليصل اليوم إلى110 ملايين جهاز.

وبدأت مايكروسوفت بإتاحة ويندوز 10 لمستخدمي أنظمة ويندوز 7و8 و8.1 كترقية مجانية للمستهلكين وبعض عملاء قطاع الأعمال في29 يوليو الماضي.

وبإمكان باقي المستخدمين الذين لا يحق لهم الترقية المجانية ولا يملكون ترخيص نظامي القيام بشراء نسخة Windows 10 Homeمقابل 119 دولارا أو القيام بشراء نسخة Windows 10 Pro مقابل199 دولارا.

وأصدرت مايكروسوفت ويندوز 10 لإنترنت الأشياء، ولم تقم بإتاحة النسخة النهائية من نظام ويندوز فون 10 لأجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز والحواسيب اللوحية المعتمدة على معالجات إنتل.

وصرح مسئولون في مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام بأن الشركة تطمح لقيام المستخدمين بتثبيت ويندوز 10 على مليار جهازبحلول عام 2018.

 

CEVAP VER