كيف تحمي نفسك من خطر سرطان الجلد؟

227

(وكالات) – أصدرت جامعة سيدني دراسة جديدة بخصوص مرض السرطان، أكدت فيها أن فيتامين B3 يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بسرطانات الجلد الجديدة.

ووجد الباحثون، وفقا للدراسة جديدة، أن الخضوع لمدة عام واحد للعلاج بمادة نيكوتيناميد، وهي شكل من أشكال فيتامين B3، خفض إلى حد كبير من خطر سرطان الجلد الشائع، وغير الميلانيني الذي يصيب المرضى.

وكان جميع المشاركين الـ 386 في الدراسة، التي نشرت في نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين، لديهم تاريخ للإصابة بسرطان الجلد، مما زاد من مخاطر الإصابة بسرطانات الجلد الإضافية. ولكن تناول نيكوتيناميد على شكل حبوب مرتين يوميا لمدة 12 شهرا، ساهم في خفض نسبة الاصابة بسرطانات الجلد غير الميلانيني الجديدة بنسبة 23 في المائة مقارنة مع الدواء الوهمي الذي تناولته مجموعة قياسية، وخفض معدل حدوث بقع الشمس قبل السرطانية بنحو 15 في المائة.

نيكوتيناميد آمن، وأسعاره معقولة، ومتاح دون وصفة طبية في معظم البلدان. ونتائج هذه الدراسة تحمل آملا محتملا بأنه يملك القدرة على تقليل العبء الصحي والتكلفة الاقتصادية لسرطان الجلد – وهو الشكل الأكثر شيوعا لسرطان الجلد بين أصحاب البشرة الفاتحة في جميع أنحاء العالم.

وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة ديونا داميان، أنهم يأملون بأن تتم ترجمة هذه النتائج بسرعة إلى ممارسة سريرية. ومع ذلك، لا زال الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد بحاجة إلى ممارسة سلوك حذر عند التعرض لأشعة الشمس، واستخدام كريمات واقية والقيام بفحوص منتظمة مع الطبيب.

CEVAP VER