كيف تشتري أفضل جهاز آيفون مستعمل؟

491

إسطنبول (تركيا اليوم) ارتفعت مبيعات هواتف آيفون 6المستعملة بشكل ملحوظ بعد دخول النوعين الجديدين آيفون 6Sو6S Plus الأسواق. فكيف تختار هواتف آيفون 6 المستعملةبشكل أفضل؟ وما هو أفضل ميعاد لشرائها؟

 شهدت مراكز خدمة عملاء شركة آبل، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، إقبالًا كبيرًا من قبل محبي هواتف آيفون، من أجل استبدال هواتفهم من الإصدارات القديمة بأحد الطرازين الجديدين.

وأوضحت البيانات والمعطيات التي نشرتها مواقع التسويق الإلكتروني مثلeBay وGazelle أن سوق الهواتف المستعملة شهد رواجًا كبيرًا مما ساهم في زيادة مبيعات هاتف آيفون 6 بشكل كبير.

 وقد ساهمت مراكز خدمة عملاء آبل الشهيرة في الولايات المتحدة في تشجيع عدد كبير من العملاء على الحصول على الإصدارات الجديدة من خلال برامجها الجديدة للتحديث والترقية. وتساعد شركة آبل عملاءها في اقتناء هواتف ذكية جديدة كل عام من خلال برامجها للترقية.

 وتشير التقارير حول عمليات بيع هواتف آيفون التي مر على إصدارها عام واحد، على مواقع eBay، وAmazon، وGazelle، وGlyde، وغيرها من مواقع التسوق، سجلت مبيعات بقيمة تتراوح بين 300-500 دولار.

 ويوضح موقع eBay أن أجهزة آيفون التي مر على إصدارها عام واحد، سجلت في النصف الأول من شهر سبتمبر/ أيلول 2013، نحو 43% من مبيعات هواتف الآيفون في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هذه الأرقام وصلت إلى 50% خلال عام 2014، وواصلت ارتفاعها خلال العام الجاري لتسجل 52% من المبيعات.

 

ما هو أفضل وقت لشراء هاتف آيفون مستعمل؟

يقول ممثلو موقعي التسويق الإلكتروني eBay وGazelle إن أسعار هواتف آيفون المستعملة على مواقع التسوق الإلكتروني، تشهد تراجعًا كبيرًا قبل عدة أسابيع من إعلان الشركة عن إصداراتها الجديدة. ويعجز أغلب البائعين في التحكم في تلك الأسعار أو حتى اتخاذ أي إجراءات للحيلولة دون حدوث ذلك.

CEVAP VER