كيليتشداراوغلو: على الحكومة التركية الكشف عن وعودها للعمال الكردستاني

158

أنقرة (تركيا اليوم) – طالب  كمال كيليتشداراوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض من الحكومة التركية بالكشف عن وعودها التي قدمتها لحزب العمال الكردستاني الإرهابي. مؤكدا أنها قدمت تعهدات للمنظمة الإرهابية في إطار المفاوضات التي جرت بين الطرفين في مدينة “أوسلو” النرويجية وجزيرة “إمرالي” التي يسجن فيها الزعيم الإرهابي عبد الله أوجلان في غرب إسطنبول.

وقال كيليتشداراوغلو في لقاء تليفزيوني إن حزب العمال الكردستاني خلال هدنته مع حكومة العدالة والتنمية التي استمرت لعامين كان يتعامل كدولة داخل الدولة، فكان يقوم بجمع الضرائب من المواطنين، وأسس المحاكم التابعة له، حتى أنه أسس أيضاً مراكز تجنيد.

وأوضح كيليتشدارأوغلو أن الحكومة كانت على علم ودراية بتخزين العمال الكردستاني للسلاح خلال هذه الهدنة، زاعماً أن كل هذه الأحداث الإرهابية التي تحدث اليوم هي نتاج وعود قطعها العدالة والتنمية لحزب العمال الكردستاني.

وأشار كيليتشداراوغلو إلى أن اللقاءات السرية التي أُجريت في “أوسلو” وجزيرة “إمرالي” شهدت تقديم حكومة العدالة والتنمية وعوداً للعمال الكردستاني قائلاً:” لماذا لم يتم الإفصاح عما دار في هذه اللقاءات، رغم أن قيادات العمال الكردستاني في جبال قنديل بكردستان العراق يطالبونها بالإعلان عن هذه الوعود؟ يجب عليهم أن يكشفوا عن هذه الوعود. لقد اطلعت شخصياً على وثائق عدة في هذا الصدد. أقول ذلك ولا أريد التطرق إلى التفاصيل وأكتفي بالقول إن هناك وعوداً وتعهدات مقدمة للمنظمة الإرهابية، والحكومة ترزح تحتها”، على حد قوله.

 

CEVAP VER