ما الذي يميز هاتفي جوجل Nexus 5X وNexus 6P ؟

196

واشنطن (تركيا اليوم) أعلنت شركة جوجل أمس الأربعاء عن نسخة جديدة من هواتفها من سلسلة نيكزوس الشهيرة، لهاتفي   Nexus 5X وNexus 6P ، حيث يتميز أحدهما بشاشة بقياس 5.2 بوصة والآخر بقياس 5.7 بوصة.

لكن ما هي أسعار جهازي جوجل Nexus 5X وNexus 6P ؟ وكم يبلغ مقياس شاشة الجهازين؟ وكم تبلغ جودة دقة عرض الصورة للجهازين؟ وما هو Chromecast؟ وماذا يعني Pixel C؟

يعد كل من هاتف Nexus 5X الذى أنتجته شركة LG،وهاتف Nexus 6P الذي أنتجته شركة Huawei، أحدث نسخة من هواتف شركة جوجل من سلسلة نيكزوس الشهيرة التي تقوم الشركة بتحديث جميع تطبيقاتها بنفسها، وتتميز بعدد من الخصائص والتقنيات الفريدة التى تساعدها على التنافس بقوة.

كم يبلغ مقياس شاشة هاتفNexus 5X؟

يتمتع هاتف Nexus 5X الذي يمكن تعريفه بأنه العضو الصغير في عائلة جوجل بسماكة 7.9 ملم. وزودته الشركة بشاشةكبيرة IPS Full HD وبقياس 5.2 بوصة، وبقوةQualcommSnapdragon 808 و 2.0 جيجا هيرتز، وكاميرا خليفة 12.3 ميجا بيكسل وأخرى أمامية 5 ميجا بيكسل.

ويحتوي الهاتف الجديد الذي يقدم كاميرا أمامية تدعم 4 كيلوبايت للفيديو على 16 و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية. ويُستخدم في هذا الهاتف الذي لا يحتوي على فتحة microSD معالج قوي QualcommSnapdragon 808ومعالج الرسومي 418 Adreno.

ويتمتع الهاتف الذي يوجد به ميزات آمنة بدعم بصمة الأصبع على مدخل USB-C. وعن سعر هذا الجهاز الذي سيطرح في الأسواق بنظام تشغيل أندرويد 6 المسمى برمز Marshmallow379 دولارًا (16 جيجا) و429 دولارًا (32 جيجا).

كم يبلغ مقياس شاشة هاتف Newxus 6P؟

وزوّد هاتف Newxus 6P المنضم حديثًا لعائلة نيكزوس والذي تم إنتاجه من قبل شركة Huawei بشاشة حجمها 5.7 بوصة تعرض الصورة بدقة 1440 X 2560بيكسل.

كما أن الهاتف الذي يستخدم معالجقوىبشريحة 810 Snaodragon مزوّد ببصمة إصبع ومدخل رابط USB-C ونظام أندرويد 430 GPU وخدمة الواي فاي وكاميرا خلفية 12.3 ميجابيكسل وأخرى أمامية 8 ميجابيكسل وتسجيل مقاطع فيديو سعة 4 كيلوبايت وقارئ بصمات الأصابع وبطارية 3450 mAH.

ومن المقرر أن يُطرح من هذا الهاتف إصدارات نسخ سعة 32 و64 و128 جيجابايت. وعن سعره خارج البلاد بالترتيب 499 و549 و649 دولارًا.

التعريف بالمنتجات الجديدة

تم التعريف ببعض المنتجات الجديدة في الاجتماع الذي قامت فيه شركة جوجل بالتعريف بموديلات نيكزوس. ومن بين هذه المنتجات الجيل الجديد لجهاز Chromecast. إذ أصبح هذا الجهاز الذي تغيّر شكله أكثر قابلية ويدعم خدمات مثل Netflix وPandora.

وصول Pixel C

أما المنتج الآخر الذي عرضته شركة جوجل هو جهاز Pixel C الذي تم إعداده ليكون منافسًا لجهاز ميكروسوفت اللوحي Surface. ويمكن استخدام هذا الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد مثل الكمبيوتر عن طريق لوحة المفاتيح القابلة للانفصال.

ولوحة مفاتيح هذا الجهاز اللوحي الذي يستخدم مدخل رابط USB-C تُباع بشكل منفصل. ومن المقرر أن يُباع هذا الجهاز الجديد الذي يبلغ مقياس شاشته 10.2 بوصة بنظام أندرويد 6، أي محمّلة عليه نظام التشغيل Marshmallow. وأعلنت الشركة أن سعر هذا الجهاز لإصدار سعة التخزين 32 جيجابايت 499 دولارًا، أما إصدار سعة 64 جيجابايت 566 دولارًا.

CEVAP VER