مقهى شجرة الدلب بإسطنبول.. متعة الجو هادئ والطعام اللذيذ

282

 إسطنبول ( تركيا اليوم) – يعتبر مقهى شجرة الدلب (Çınar Cafe) من الأماكن التي تتميز  بالجو الهادئ في بلدة “آغوا” التابعة لإسطنبول. ويقصدها العديد من الأتراك والأجانب للهروب من صخب الشوارع في مدينة إسطنبول المزدحمة بالإضافة إلى رغبتهم في الاستمتاع بالطعام اللذيذ.

فما أجمل أن يرى الإنسان مكانًا هادئًا بجوار نهر “جوكسو” (Göksu)!، فبينما يتدفق هو في هدوء وسط الطبيعة يرى الإنسان نفسه في مرآة مياهه. ولكن ينبغي لمن يذهب إلى هناك ألا يكتفي بالاسترخاء وحده، وإنما يستحسن أن يغتنم الفرصة لتذوق مأكولات متميزة لذيذة.

ولماذا آغوا بالضبط؟

 الإجابة سهلة وبسيطة… يجب أن نزورها لأنها قريبة من إسطنبول. ولأنها مكان جيد لمحبي الطبيعة، وصيد الأسماك، ولكل من يفكر في ممارسة رياضة المشي في الجبال. كذلك يجب أن يزورها من يحب جمع الفطريات، ومن يحب ركوب الدراجات على الشاطئ.

لا تقتصر أنشطة “مقهى شجرة الدلب” على المأكولات والمشروبات فقط، وإنما يمكنكم الاستمتاع بجولات نهرية داخل أحد القوارب الصغيرة. كما يمكن الاستمتاع بهدوء الطبيعة، بعيدًا عن صخب وضجة المدينة وشوارعها وكذلك الأطفال؛ لأنهم يلعبون في الأماكن المخصصة لهم. كما يمكن استغلال المنطقة في عمل حفلات الخطوبة والأفراح والأعراس وحفلات الختان، وما إلى ذلك من حفلات عائلية.