منتخبات عرب آسيا تتألق بتصفيات المونديال

149

عززت المنتخبات العربية في قارة آسيا حظوظها بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، وتصدر خمسة منها أول خمس مجموعات من التصفيات عقب انتصارات جديدة للأردن وقطر وسلطنة عمان وسوريا.

ولم يتغير الموقف في المجموعة الأولى رغم فوز ماليزيا على تيمور الشرقية في ظل تأجيل لقاء السعودية المتصدرة مع فلسطين صاحبة المركز الثالث لحين الفصل في مكان اللقاء، بينما غابت الإمارات صاحبة المركز الثاني عن هذه الجولة.

وعزز الأردن تصدره للمجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات، متقدما بأربع نقاط على أستراليا بطلة آسيا مستفيدا من فوزه 3-صفر على طاجيكستان بعد انتفاضة بالشوط الثاني.

وفي آخر 25 دقيقة سجل حمزة الدردور هدفين وأضاف حسن عبد الفتاح هدفا، ليحقق الأردن فوزا جديدا على أرضه بعد تفوقه بهدفين على أستراليا الخميس الماضي.

وواصلت قطر مستضيفة كأس العالم 2022 انتصاراتها الكبيرة والمتتالية بعدما سحقت جزر المالديف 4-صفر، لتحقق فوزها الخامس على التوالي وترفع رصيدها إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة وتتقدم بخمس نقاط على هونغ كونغ صاحبة المركز الثاني.

وسجلت قطر 24 هدفا في خمس مباريات. وأحرز المهاجم خوخي بوعلام هدفين وصنع ثالثا، ثم اختتم المدافع محمد موسى الرباعية في اللحظات الأخيرة.

منتخب الكويت قبيل انطلاق مباراته مع لبنان (الفرنسية)

عمان بالصدارة
وانفردت سلطنة عمان بصدارة المجموعة الرابعة بالفوز 3-صفر على الهند بفضل تألق البديل عبد العزيز المقبالي الذي أحرز هدفين وصنع ثالثا في مشاركته لـ45 دقيقة فقط.

ولدى عمان 11 نقطة من خمس مباريات، وتتقدم بثلاث نقاط على إيران التي تحتل المركز الثاني لكنها خاضت أربع مباريات فقط.

وقفزت سوريا إلى صدارة المجموعة الخامسة بعدما فازت 5-2 على أفغانستان عقب ثلاثية من المتألق أسامة عمري، علما بأن رصيدها 12 نقطة من خمس مباريات وتتقدم بنقطتين على اليابان التي خاضت أربع مباريات وسنغافورة التي لعبت خمسا.

أما آخر ثلاث مجموعات في التصفيات فكانت صدارتها من نصيب تايلند وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية على الترتيب.

وفازت تايلند 3-صفر على فيتنام لتوسع الفارق مع العراق صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة إلى خمس نقاط، لكن بطل آسيا 2007 خاض ثلاث مباريات فقط وليس أربعا مثل أصحاب الصدارة.

كوريا الجنوبية تتصدر
وبقيت كوريا الجنوبية في صدارة المجموعة السابعة ولها 12 نقطة وإن لم تلعب في هذه الجولة، بعدما أهدرت الكويت العديد من الفرص وتعادلت بدون أهداف مع لبنان.

ولدى الكويت عشر نقاط من خمس مباريات، وتحتل المركز الثاني متقدمة بثلاث نقاط على منتخب لبنان صاحب المركز الثالث.

وقطعت كوريا الشمالية خطوة نحو التقدم في التصفيات بعدما فازت 1-صفر على اليمن بهدف مبكر من جونج إيل جوان من ركلة جزاء، ليصبح رصيدها 13 نقطة من خمس مباريات وتتقدم بأربع نقاط على أوزبكستان.

وأنعشت البحرين آمالها الضعيفة في التقدم بعدما رفعت رصيدها إلى ست نقاط بالمجموعة الثامنة بفوزها 2-صفر على الفلبين التي تملك سبع نقاط، فيما يتذيل منتخب اليمن المجموعة بلا رصيد من خمس مباريات.

CEVAP VER