مواطنو الإمارات يعرضون ساعة مارادونا وسيارة السادات على "دوبيزل"

292

أبوظبي (وكالات) – تمكن موقع «دوبيزل» أحد المواقع المتخصصة في بيع السلع المستعملة في الإمارات من عرض 194 ألفاً و490 سلعة مستعملة في أبوظبي للبيع بقيمة إجمالية تصل إلى 367 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وذكر تقرير أصدره الموقع، تم استعراضه في مؤتمر صحفي في أبوظبي أمس، أن نسختين من أصغر مصحف في العالم تصدرتا قائمة أغلى السلع المعروضة، حيث بلغ سعرهما معا 1.5 مليون درهم، تليهما ساعة رياضية موقعة من قبل النجم الأرجنتيني مارادونا، بقيمة 500 ألف درهم.

كما كشف التقرير عن أن قائمة أكثر السلع شعبيةً من حيث الطلب في أبوظبي هي الكتب، وأجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة، وعربات الأطفال، والساعات، والكاميرات.

ومن أغلى السلع التي تم بيعها على الموقع طائرة «إيرباص»، من طراز إيه 340، وبيعت بمبلغ 150 مليون درهم، وكذلك تم بيع سيارة الرئيس المصري الراحل أنور السادات بقيمة 400 ألف درهم.

وقالت مدير التسويق لقسم السلع المعروضة للبيع لدى «دوبيزل»، إيرينا كاتشان، إن الإمارات تعد السوق الأول في حركة البيع والشراء من بين الـ11 سوقاً التي يعمل بها الموقع، تليها السوق المصرية، لافتة إلى أنه سيتم التركيز على أبوظبي بصفة خاصة خلال الفترة المقبلة، نظراً لوجود إمكانات كبيرة للنمو، ولزيادة قيمة السلع التي يعرضها السكان للبيع على الموقع، لتصل إلى أكثر من 600 مليون درهم خلال فترة قصيرة.

وأوضحت أن مستخدمي موقع «دوبيزل» في أبوظبي قاموا بطرح 14,3 ألف هاتف محمول للبيع، بقيمة إجمالية تبلغ 18.9 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، فضلاً عن طرح 3157 ساعة خلال الفترة نفسها على الموقع، بقيمة 19 مليون درهم. وأشارت إلى أن أكثر الجنسيات دخولاً على الموقع في أبوظبي هم الباكستانيون، ثم الهنود، ثم المصريون، ثم الأردنيون، ثم الفلبينيون.

وقال مدير أول العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي، عبدالله طوقان، إن 40% من سكان الإمارات يدخلون على «دوبيزل»، ويكون الدخول بمعدل أربع مرات أسبوعياً تقريباً، كل مرة لمدة 20 دقيقة، يتصفحون الموقع، مشيراً إلى أن الموقع يحتل المرتبة السادسة في الحركة على الإنترنت في الإمارات، متقدماً على «تويتر» و«لينكد ان».

 

CEVAP VER