نجمة "وادي الذئاب" تشجب عمليات أنقرة الإرهابية

267

 إسطنبول (تركيا اليوم)- شجبت الممثلة التركية ديفنه سامييلي، التي قامت بدور الجاسوسة زينب في ملسلسل “وادي الذئاب” الأكثر مشاهدة في تركيا وفي العالم، العمليات الإرهابية التي أدت إلى سقوط ما يزيد عن 97 قتيل في قلب العاصمة التركية أنقرة أول من أمس السبت.

 وقالت سامييلي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “أحسن الله عزاءك يا بلدي العزيز… ونسأل الله أن ينزل عقابه على الذين ألبسونا الوشاح الأسود وكل من ساعدهم… وأن يجعل المستقبل لمن يمدون أيديهم بالسلام والوحدة والأخوة..”.

وأضافت سامييلي: “إن من يبثون النفاق بين الأبرياء، ويؤججون مشاعر الكراهية والحقد بين الجميع، لا فرق بينهم وبين الإرهابيين بالنسبة لي. بعضهم يقوم بذلك إمَّا عن طريق السلاح أو حتى عن طريق منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بلغتهم التركية الركيكة التي لا يستطيعون أن يكونوا بها جملة صحيحة. كفى!… أتمنى أن أراكم في واقع أفضل حيث نستخدم فيه عقولنا من أجل توحيد الصف وليس من أجل التقسيم والتفريق”.

من هي ديفنه سامييلي؟

ولدت ديفهي سامييلي في الأول من يوليو/ تموز 1972 بمدينة إسطنبول. تعمل في أكثر من مجال من بينها تقديم نشرات الأخبار، والكتابة الصحفية، وتقديم البرامج في التليفيزيون، بالإضافة إلى التمثيل.

وكانت ديفنه الطفلة الأولى لوالدها “خلوق” من مدينة إسطنبول، ووالدتها “سيندي جول”، من أحد أشهر العائلات في مدينة أضنة والتي أكملت دراستها في مجال الفندقة. وتمكنت من الحصول على المركز الثالث في مسابقة الجمال عام 1991.

بعد ذلك بدأت ديفنه سامييلي، التي تخرجت في جامعة بوغاز إيجي بإسطنبول، مسيرتها المهنية في مجال الصحافة، وعملت في قناة “Kanal D” الإخبارية مقدمة لنشرات الأخبار. كما عملت كاتبة في صحيفة “ميلليت” التركية، ثم انتقلت إلى قناة “Show Tv” لتعمل بها محررة الأخبار بالإضافة إلى تقديم نشرات الأخبار التلفيزيونية، فضلًا عن أعمدتها في صحيفة “جونيش” التركية.

 

 

 

 

CEVAP VER