نصائح للمرأة الحامل الحائرة في اختيار ملابسها

286

إسطنبول (تركيا اليوم) – تمر النساء في فترة الحمل بمراحل صعبة تعاني فيها الأمرين بسبب آلام الحمل، بالإضافة إلى هذه المعانات، تشعر المرأة بالقلق بخصوص ما ينبغي عليها إرتداؤه بسبب الوزن المكتسب. غير أن العثور على ملابس مريحة وقيّمة لأمهات الغد ليس بالأمر الصعب..

ونعرض لكم فيما يلي أهم الأمور التي يجب مراعاتها في التسوق خلال فترة الحمل:

ما يمكن إرتداؤه بعد الحمل:

يمكن إستخدام السراويل ذات الخصر القابل للتعديل، كما يمكن أيضا ارتداء العباءات ذات القصّة الواسعة بكل سهولة وبشكل مريح. وبذلك تكون المحافظة على الميزانية والملابس المحببة إليكم. ولا يمكن إغفال موضة العباءات القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف المعروفة ب”قصّة السمكة” حيث يمكن دمج هذه العباءات الممتدة حتى أسفل الركبتين مع سراويل الجينز الواسعة أو الضيقة حسب الرغبة. كما أن اللونين الأصفر والأخضر الفاتح الملائمين كثيرا لهذا الفصل هما من الألوان التي لا يمكن الإستغناء عنها. وهناك فائدة في تفضيل النساء اللاتي لا يستغنين عن القميص للقمصان الواسعة، حيث يمكنكم إرتداء هذه القمصان الطويلة بألوان الأزرق الفاتح والأحمر الناري والبيج مع السراويل ذات الألوان الغامقة. كما توجد تصاميم معتدلة لأولئك الذين لا يحبون القصّات غير المتناظرة، حيث لا ينبغي نسيان القمصان قصيرة الأكمام “تي شورت” القطنية الطويلة أحد الملابس المنقذة لهذا العام. حيث يمكن إرتداؤها مع الجاكيت الرياضي أو سترة الصوف المحبوك “الكارديجن”.

والموضة أيضا هذا الشتاء ستكون قماش الطرطان وخاصة بدرجات اللون الرمادي. وبفضل المعاطف الواقية من المطر يمكن إخفاء الوزن المكتسب. كما يمكنكم مزجها مع الملابس ذات ياقة الأطفال المثنيّة فقط أو مع إرتداء سترة فوقها. واعتدنا على “السالوبت” الذي لا يمكن الإستغناء عنه ضمن ملابس المرأة الحامل، وأصبح الآن متوافرا نسخة منه بتنورة. ويوجد عدد لا يحصى من الملابس الطويلة لهؤلاء اللاتي لا يتخلين عن أناقة القطعة الواحدة.

ملاحظات أثناء شراء ملابس الحمل

  • ابتعدوا عن الملابس التي لا يمكن إرتداؤها بعد فترة الحمل فقط. ويمكن شراء ملابس أكبر بدرجتين من مقاسكم بسبب الاكتساب السريع للوزن في الفترات الأخيرة للحمل.
  • ابتعدوا عن الملابس الضيّقة لأجل راحة وصحة الطفل.
  • اتجهوا بقدر الإمكان إلى القمصان الطويلة الواسعة التي يمكن إرتداؤها أيضا بعد الولادة. وبهذا ستحافظون على ميزانيتكم ولن تضطروا إلى التخلص من الملابس المحببة إليكم بسبب الحمل.
  • يمكن الحصول على مظهر أنيق وفي الوقت نفسه إخفاء الوزن المكتسب بإرتداء سترة”فيست” أو سترة الصوف المحبوك “الكارديجن” مع العباءات.
  • تحققوا بوجه خاص من بنطلون الحامل الذي تقومون بشرائه. فمرونة جزء البنطلون الذي يمسك بالخصر ويغطي المعدة أمر مهم.
  • الملابس ذات النقوش الكثيرة المتداخلة تظهر البطن الكبير أكثر ضخامة. لذلك يفضل ترجيح اللون الواحد كلما كان ممكنا.
  • لا تملأوا خزانتكم بالكامل في أول جولة تسوق لكم.حيث يمكنكم إتخاذ القرارات بصورة أكثر راحة عندما يتشكّل جسدكم وفقا للوزن المكتسب.
  • العباءات والملابس الواسعة أسفل الصدر التي يمكن استخدامها بعد الولادة ستصبح بمثابة المنقذ لكم.
  • فكروا في كيفية مزج الملابس التي تقومون بشرائها مع تلك الموجودة داخل خزاناتكم ثم إتخذوا القرار وفقا لهذا.
  • هناك فائدة في ترجيحكم ارتداء الأحذية المسطّحة، حيث ستساعدكم في الابتعاد عن الأحذية العالية التي ستصعب وقوفكم بشكل منتصب.

 

 

 

 

 

CEVAP VER