هجوم إرهابي يسفر عن استشهاد عسكريين من الجيش التركي

184

ديار بكر (تركيا اليوم) تعرض رقيب وضابط صف بالجيش التركي صباح اليوم الخميس لهجوم إرهابي أدى إلى استشهادها أثناء توجههما إلى مكان عملهما ببلدة سيلوان التابعة لمدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا.

 وذكرت مصادر أمنية مطلعة على تفاصيل الحادث أن جنديين تعرضا لهجوم مسلح صباح اليوم من قبل إرهابيين اثنين أثناء محاولتهما ركوب السيارة للذهاب إلى مكان العمل من أمام البيت الذي يسكنانه سويًا. وأسفر الهجوم عن استشهاد الجنديين، بينما بدأت قوات الأمن حملة موسعة لإلقاء القبض على المتورطين في الحادث.

 وكانت مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية في جنوب شرق تركيا، قد شهدت الأسبوع الماضي، استشهاد رقيب بالجيش أيضًا، إثر تعرضه لهجوم مسلح من قبل إرهابيين، بالرغم من ارتدائه الزي المدني أثناء ذهابه لعمله.

 جدير بالذكر أن عدد الشهداء من القوات المسلحة والشرطة التركية وصل إلى 140 شهيدا، منذ اندلاع الأحداث الإرهابية عقب انتخابات 7 يونيو/ حزيران الماضي، التي انتهت بفشل حزب العدالة والتنمية الحاكم في الحصول على الأغلبية التي تمكنه من تشكيل الحكومة بمفرده. ومن جانبها تربط أحزاب المعارضة الأحداث الإرهابية بفشل أردوغان في الحصول على الأغلبية الكافية لتحويل البلاد إلى النظام الرئاسي كما كان يحلم.

CEVAP VER