هل تزود تركيا الطائرات الحربية الإسرائيلية بالوقود؟

161

إسطنبول (تركيا اليوم)نشرت صحيفة “ميلي جازيته” التركية المحسوبة على التيار الإسلامي في تركيا خبرا قالت فيه أن طائرات حربية، تابعة لإسرائيل اقتنتها مؤخرا من إيطاليا من أجل تدريب طياريها قبل تشغيلهم على الطائرات الحربية، تتزود بالوقود في تركيا حتى تتمكن من استكمال رحلتها إلى إسرائيل.

 وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرات الإسرائيلية هبطت في قاعدة دالامان الجوية في تركيا، وبدأ المسؤولون في المطار بفحص أوراق الطائرات، استعدادًا لتزويدها بالوقود.

 وكانت طائرات إسرائيلية، من طراز “M-346، هبطت في قاعدة دالامان الجوية في جنوب غرب تركيا، للتزود بالوقود من أجل استكمال رحلتها من إيطاليا إلى إسرائيل عبر البحر المتوسط.

وتعتبر الطائرات الجديدة التي اشترتها إسرائيل من إيطاليا، من إنتاج شركة “Alenia“، بديلًا لطائرات “TA-4” التي أحالتها للتقاعد بعد استخدامها في عمليات التدريب على قيادة الطائرات النفاثة المتقدمة.

 وتقوم الشركة الإيطالية بإنتاج الطائرات لصالح القوات الجوية الإسرائيلية، بناءً على تعاقد بين الطرفين على 30 طائرة بقيمة مليار دولار أمريكي.

 ويشار إلى أن صحيفة “ميلي جازيته” التركية كثيرًا ما تستخدم القضية الفلسطينية في كل مناسبة من أجل الدعاية السياسية لحزب السعادة على غرار ما يفعل الرئيس رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الذي انبثق عن حركة ” ميللي جوروش” التي جاء منها أيضا حزب السعادة والتي أسسها رئيس الوزراء الراحل نجم الدين أريكان، إلا أنها في الوقت نفسه توجه انتقادات لاذعة لحزب العدالة والتنمية وحكومته بسبب عدم قطعه العلاقات مع الكيان الصهيوني.

CEVAP VER