هل يمكن بيع المنتجات باستعمال اليوتيوب؟

225

إسطنبول (تركيا اليوم) أضاف موقع التواصل الاجتماعي الشهير “يوتيوب” خدمات جديدة خاصة ببيع المنتجات عبر نوافذه، الأمر الذي يمكن الراغبين في التسوق الالكتروني من شراء المنتجات في أسرع وقت ممكن. فكيف يمكن شراء المنتجات أثناء مشاهدة الفيديوهات المختلفة على اليوتيوب؟

 يقدم موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل حاليا خدمة “Cardsالتي أطلقها في الربع الأول من العام الجاري. ويعرض الموقع من خلال هذه الخدمة مقترحات للمقاطع المصورة للمشاهدة ويقوم بنشر مقاطع الفيديو التي ينشرها المنتجون أو حتى الناشرون. وتكون الفيديوهات المقترحة في مربع صغير على مساحة المشاهدة على اليمين.

 لم تكمل هذه الخدمة عامها الأول حتى فوجئت إدارة الموقع بإقبال شديد من المستخدمين، الذين حولوها إلى مجال للتسويق والإعلان.

you

وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين عرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم على أنها منتجات تسويقية يتم عرضها كدعاية إعلانية على الموقع والوصول إلى أقرب عدد من المستخدمين حول العالم والذي يطلق عليه اسم “TrueView For Shopping“.

 ويمكن من خلال هذه الخدمة نشر إعلان او دعاية عن أي منتج من المنتجات التي يريد أصحابها تسويقها، مع ضمان وصول هذه الإعلانات إلى الطبقة أو الفئة المطلوبة من خلال ظهورها بجانب الفيديوهات والمقاطع ذات الصلة بالمنتج المرغوب تسويقه. ولم تغفل إدارة الموقع أن 50% تقريبًا من مستخدميه يتابعون الفيديوهات عبر هواتفهم الذكية، وسيتم تشغيل الخدمة أيضًا على تطبيقات الهاتف.

CEVAP VER