وزير تركي: دولتنا طورت أفضل قنبلة في العالم

208

إسكي شهير (تركيا اليوم) – قال فكري إيشيق وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي أنه من الآن فصاعدا لن يلجأ الإرهابيون إلى الكهوف، لأن تركيا طورت أفضل قنبلة في العالم لها تأثير كبير جدًا وذات رأسين.

وشارك كل من إيشيق ووزير التعليم نابي آوجي في حفل التعريف بــ “القاطرات الكهربائية المحلية طراز E1000” في مركز “حسن بيي” اللوجيستي في مدينة أسكي شهير وسط تركيا . حيث تطرق إيشيق في كلمة ألقاها في الحفل إلى العمليات الأمنية التي نفذتها قوات الأمن ضد معاقل حزب العمال الكردستاني في الفترة الأخيرة.

وقال إيشيق إن الأسلحة التي تنتجها تركيا تم استخدامها بصورة مؤثرة للغاية ضد الإرهاب، لافتًا إلى أن القمر الصناعي التركي “جوكتورك-2” لعب دورًا بالغ الأهمية في نجاح هذه العمليات.

وأضاف إيشيق، الذي زعم أن نسبة إصابة الأهداف في العمليات التي استهدفت معاقل العمال الكردستاني تجاوزت 99 في المئة: “يُقال إن الإرهابيين من الآن فصاعدًا سيلجأون إلى الكهوف. وأقول لا، لن يمكنهم اللجوء إليها؛ لأننا قمنا في هيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية بتطوير أفضل قنبلة في العالم لها تأثير كبير جدًا وذات رأسين. فالرأس الأول للقنبلة يدمر تمامًا الجدار الذي يبلغ سمكه مترين، أما الرأس الثاني فيضرب الهدف الموجود خلف الجدار. ومن الآن على العمال الكردستاني والمنظمات الإرهابية الأخرى أن تهابنا وأن تفكر في الأمر مليئًا”.

واستشهد حتى الآن أكثر من 150 من رجال الأمن والجنود في الأعمال الإرهابية التي تصاعدت وتيرتها في البلاد فجأة عقب انتخابات السابع من يونيو/ حزيران الماضي. إلا أن المصادر الحكومية تقول إن قوات الأمن قضت على أكثر من ألفي إرهابي خلال هذه الفترة.

CEVAP VER