آبل تنشر تطبيقا جديدا للمعلمين والطلاب

50

واشنطن (تركيا اليوم) – قررت شركة آبل، التي نشرت مؤخرًا إصدار (İOS 9.2.1 Beta 2)، إصدار النسخة التجريبية الأولى من تحديث (İOS 9.3) للمطورين قبل فترة قصيرة.

وقالت الشركة إن النسخة التجريبية من إصدار (İOS 9.3) ستكون بهدف التعليم بشكل كبير. إذ يتيح هذا الإصدار الجديد إمكانية تعلم المعلمين والطلاب الدروس في وقت متزامن عبر أجهزة آيباد (İpad) الخاصة به.

وأوضحت الشركة أن هذا التطبيق، الذي يمكن للمعلمين والطلاب استخدامه في الوقت ذاته، سيستخدم بهدف تعلم الطلاب وكوسيلة مساعدة للمعلمين.

كما تتيح هذه الخاصية للمعلمين القيام بعرض مساريع الطلاب على البروجيكتور الموجود في الصف عبر (Apple TV) في الحال.

أما عن أبرز الابتكارات التي يقدمها إصدار (İOS 9.3) فهي خاصية (NightShift) حيث تتغير درجة الألوان حسب التوقيت لدى مستخدم هذا الإصدار.

ومن خلال (NightShift) يمكن ضبط درجةحرارة لون الشاشة حسب موقع جهاز الآيفون أو الآيباد أو حسب التوقيت. والمنطق الأساسي في إضافة هذه الخاصية هو إرسال الشاشة القليل من الضوء الأزرق لحدقة العين.

وإلى جانب خاصية (NightShift) تضيف شركة آبل خاصية المذكرات الخاصة؛ التي تمكّن من إبقاء بعض المذكرات في سرية طالما لم يتم فتحها عن طريق (Touch ID). فضلا عن أن خاصية الأخبار (Apple News) ستقدم لكم اقتراحات لأفضل الأخبار عبر هذا القسم، كما تقدم في الوقت ذاته إمكانية المشاهدة في الاتجاه الأفقي. ومن المنتظر أن تشهد (CarPlay) بعض التحسينات ووجود وحدة تحكم جديدة من أجل تطبيق الصحة.

وقد تصادفكم مشكلات أخطاء مختلفة والتوافق مع التطبيقات بعد تحميله على جهازكم نظرًا لأن نسخة نظام التشغيل هذه ما زالت في مرحلة التجربة.

CEVAP VER