أردوغان يؤكد لأوباما رغبته في إنهاء الأزمة مع روسيا سلميا

26

باريس (تركيا اليوم) – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره الأمريكي باراك أوباما، في لقاء جمعهما على هامش أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ في العاصمة الفرنسية باريس على رغبة تركيا في إنهاء الأزمة مع روسيا بسبب إسقاط طائرتها الأسبوع الماضي بشكل سلمي مشددًا على رغبته في المساهمة في تحقيق السلام بالمنطقة.

وقال أردوغان في نهاية اللقاء الذي شارك فيه وزيري خارجية تركيا والولايات المتحدة: “إن ما يهمنا في هذا المقام هو كيفيّة تسوية هذه المسألة في إطار أساليب دبلوماسية. ذلك أن التوترات التي تموج بها المنطقة تثير حزننا أيضًا. ولاشكّ في أن هذه التوترات ستضرر الطرفين. ما يهمنا ليس الخروج متضررين من هذه التوترات، بل على العكس من ذلك تمامًا هدفنا هو المساهمة في سلام المنطقة عن طريق تحويل تلك التوترات إلى سلام”، على حد قوله.

وواصل أردوغان قائلاً: “وثمة خطوة أخرى تتعلق بالإدارة الموجودة في سوريا وتكليل هذه الأعمال التي أسميناها “محادثات فيينا” بنتائج ناجحة عن طريق حكومة مؤقتة هناك. وأؤمن بأن الوصول إلى نتائج في أسرع وقت في هذه الأعمال التي تتواصل حتى الآن بترحيب من الجميع ستجلب تهدئة مختلفة في المنطقة”، على حد تعبيره.

CEVAP VER