أردوغان ينفي تصريحات بوتين حول حصول تركيا على نفط داعش

43

أنقرة (تركيا اليوم) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جوابا على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن حصول تركيا على النفط من داعش، إن تركيا تحصل على النفط من روسيا وإيران.

وأضاف:”داعش يبيع البترول الذي يستخرجه إلى الأسد. ولتتحدث مع الأسد الذي تدعمه بشأن هذه الأمور فهم يحصلون على النقود من الأسد”.

وتابع أردوغان في اجتماعه مع الصحفيين بالقصر الجمهوري أنهم لم يرغبوا في أن تصل علاقاتهم مع روسيا إلى هذا الحد قائلا:”إن جرى البحث عن المصدر الذي يكمن وراء قوة داعش المالية والتسليحية فإن أول مكان لابد من البحث فيه هو نظام الأسد. فهم من يستهدفون جماعات المعارضة التي قبلتها 120 دولة كممثل رسمي للشعب السوري ويدعمون داعش بشكل مباشر”.

وتناول أردوغان في حديثه رؤوس المبيعات قائلا:”والآن يزعمون أن تركيا تحصل على النفط من داعش. عار عليكم فالأماكن التي تحصل منها تركيا حاليا على النفط والغاز الطبيعي معروفة للجميع. فنحن نستمد الجزء الأكبر من وارداتنا من النفط والغاز الطبيعي من روسيا. فتقريبا ليست هناك دولة تواجه داعش بشكل جدي سوى تركيا. وبات من الواضح الهدف الذي يسعى إليه هؤلاء الذين أرسلوا قواتهم إلى سوريا بدعوى “الحرب على داعش” ولكنهم لم يلحقوا حتى الآن أية اَضرار تقريبا بداعش ويستهدفون فقط قوات المعارضة المعتدلة التي تحارب ضد نظام الأسد. نحن نحارب داعش أما أنتم فلا. أنتم تقتلون المواطنين السوريين وإخواننا التركمان بالتعاون مع النظام السوري لإخلاء منطقة شمال اللاذقية. نحن نعي جيدا أن داعش ألحقت ضررا كبيرا بالإسلام والمسلمين. ونحن لم نقم بأي تدخل عسكري ضد روسيا أو أي دولة أخرى، وتركيا سترد بالطريقة نفسها على أي اختراق لحدودها كالذي حدث”.

 

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER