أردوغان: 15 ألفا من جنودنا مرابطة على حدودنا مع سوريا

34

أنقرة (تركيا اليوم) – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن 15 ألف جندي تركي في حالة تأهب على الحدود مع سوريا لمواجهة أية مخاطر محتملة لافتا إلى أن مشروع ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر تركيا غير مطروح حاليا.

وأوضح أردوغان في تصريحات عقب عودته من قطر أن تركيا ستشارك مع قوات التحالف في التصدي لتنظيم داعش الإرهابي قائلا:”ستهاجم قوات التحالف جوا بينما سيهاجم الجيش السوري الحر وقوات المعارضة المعتدلة برا. وفي هذه الأثناء فإن الأخبار المتداولة بشأن مرابطة 15 ألف من جنودنا على الشريط الحدودي الذي يبلغ 98 كيلومترا ليست صحيحة، فالمنطقة التي يجري الحديث عنها ليست الشريط الحدودي بل منطقة في الجنوب حيث يوجد الجيش السوري الحر. وهم متأهبون بالدبابات والمدفعية للتصدي لأية مخاطر محتملة، كما ستشارك طائراتنا في الهجمات الجوية مع طائرات التحالف مع تواصل برنامج تدريب وتسليح المعارضة”.

وأشار أردوغان إلى أنه لم يكن على علم بأنه يتحدث مع راديو إسرائيل قائلا:”لم يكن لدي أي معلومات بهذا الشأن. فعندما وجه إلي سؤال عابر بشأن ما إن كانت العلاقات مع إسرائيل قابلة للإصلاح أجبت قائلا لم لا طالما أن الشروط تطبق”.

وذكر أردوغان أنه تم توقيع 15 اتفاقية مع قطر أثناء زيارته الأخيرة وأن قطر طلبت من تركيا أياد عاملة مؤهلة وغير مؤهلة. وأضاف أردوغان أن قطر لا تواجه أي مشاكل حالية بالنسبة لمشروع القاعدة العسكرية قائلا:”لا تزال الأعمال في المنطقة المخصصة للقاعدة العسكرية متواصلة. وعقب اتفاقياتنا العسكرية المشتركة مع قطر فإن 94 من عمالنا سيواصلون أعمالهم هناك”.

وأفاد أردوغان أن قطر مهتمة بالقطاعات المختلفة في تركيا وخصوصا قطاع الغاز الطبيعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER