أستاذ بلال أردوغان: مناقشة الدكتوراه لا تتطلب من بلال الإقامة بإيطاليا

34

إسطنبول (زمان عربي) – يتعرض بلال أردوغان نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لانتقادات متواصلة بعد أن سافر إلى إيطاليا برفقة عائلته، حيث زعمت المعارضة التركية بأنه هرب إلى إيطاليا. وقال إيريك جونز أستاذ بلال أردوغان الذي يشرف على رسالة الدكتوراة الخاصة به معلقا على الادعاءات أن بلال لا يحتاج للإقامة في إيطاليا لمناقشة رسالته.

 وكان بلال أردوغان علَّق على ادعاءات هروبه إلى إيطاليا زاعمًا أنه توجه إلى إيطاليا من أجل العلم وأن الجبناء فقط هم من يهربون؛ إلا أن تصريحات المستشار المشرف على رسالة الدكتوراة الخاصة به، إيريك جونز فجرت مفاجأة من العيار الثقيل مثيرًا موجة جديدة من الانتقادات ضد بلال المثير للجدل.

 وأوضح جونز أن حضور المحاضرات ليس إجباريًا ولا يوجد شروط يلزم الطلاب بالإقامة في إيطاليا، بعد التقدم لامتحان القبول. أي أن بإمكانه إعداد رسالة الدكتوراة الخاصة به أثناء تواجده في إسطنبول.

 وكانت صحيفة “جمهوريت” التركية، أكدت أن بلال أردوغان نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي أصبح اسمه مرتبطًا بالعديد من الفضائح، نقل إقامته إلى أحد المدن الإيطالية. إلا أن بلال أردوغان سارع بالرد والدفاع عن نفسه قائلًا: “أنا موجود في إيطاليا من أجل دراسة الدكتوراة. وسأعود إلى بلادي في أقرب فرصة ممكنة. وسأعود عندما أنتهي من دراسة الدكتوراة، وسأقضي حياتي في بلدي حتى آخر نفس. فالجبناء فقط هم من يهربون”.

 بلال أردوغان يستمتع بوقته

وزاد الطينة “بلَّة” بعد أن نجحت صحيفة “جمهوريت” في التواصل مع البروفيسور إيريك جونز، عميد قسم الدراسات الأوروبية بجامعة “SAIS” التي تقدم إليها بلال أردوغان لدراسة الدكتوراة. فقد أكد جونز، لمراسل الصحيفة، أنه درَّس لبلال أردوغان من قبل، ثم أرسل تفاصيل دراسة الدكتوراة في الجامعة عن طريق البريد الإلكتروني.

 وأوضح جونز في بريده الإلكتروني أن جامعة “SAIS” تقبل 8 طلاب كل عام لدراسة الدكتوراة، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب يلتزمون بحضور العام الأول من دراسة الدكتوراة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 حضور الدروس غير إجباري

وأكد جونز أن طلاب الدكتوراة يحتاجون إلى 9 سنوات من الدراسة من أجل إتمام برنامجهم، بعد اجتياز اختبار القبول والقدرات في البداية، قائلًا: “خلال هذه الفترة لا يكون الحضور إجباريًا للطلاب. لذلك لا قيود عليهم للتواجد في أي مدن جامعية أو حتى الإقامة في المدينة محل الدراسة”.

CEVAP VER