ألمانيا:اقتراح بيع لحم الخنزير بالمدارس يسبب غضبا واسعا

115

برلين (تركيا اليوم) – يخطط الحزب الديمقراطي المسيحي في ولاية شليسفيج هولشتاين الألمانية في اتجاه إقرار بيع لحم الخنزير إجباريًّا في المقاصف والمدارس ورياض الأطفال. إلا أن هذه المبادرة قوبلت بردة فعل غاضبة من قبل السياسيين الألمان وأعضاء الحكومة.

في هذا السياق قال نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الألماني سيجمار جابرييل إنه لم يسمع حتى اليوم بمثل هذا الهراء، مضيفًا: “هل ينبغي لنا أن نستصدر قانونًا لبيع لحم الخنزير في المقاصف وكأنه ليست هناك مشكلة أخرى في البلاد يجب حلها”.

وقال روبرتهابيك وزير الزراعة بولاية شليسفيج هولشتاين إنه لا يرى داعيا لقيام الدولة بالتدخل في أمر المقاصف.

فيما قال فولكربيك نائب البرلمان الفيدرالي عن حزب الخضر إن وصف الحزب الديمقراطي المسيحي بولاية شليسفيج هولشتاين في الخطاب الذي أعده لحم الخنزير بأنه يعتبر حقا قانونيا بلا معنى بالنسبة له.

وأكد فولكر بيك أن تناول لحم الخنزير ليس مهمة دستورية، مضيفًا: “الدستور لا يرد فيه شيئ من هذا القبيل. لا ينبغي أن نتناول لحم الخنزير من أجل أن نعيش في بلادنا في أجواء سلام وطمأنينة”.

وقوبل موقف معارضة الحزب الديمقراطي المسيحي بولاية شليسفيج هولشتاين بردود فعل شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا. حيث وصفت هذه المبادرة بـ “كذبة 1 أبريل/ نيسان المبكرة”.

CEVAP VER